دولة الاحتلال التركي ترسل تعزيزات عسكرية جديدة نحو آمديه

تواصل دولة الاحتلال التركي، خلال الأسابيع الأخيرة، إرسال تعزيزات من الآليات المدرعة والعسكرية إلى جنوب كردستان بدون انقطاع، حيث أرسلت تعزيزات جديدة إلى آمديه ليل السبت والأحد.

وبحسب الخبر الذي نقلته وكالة روج نيوز استناداً إلى مصادر محلية، فإن قوة عسكرية كبيرة تابعة لدولة الاحتلال التركي توغلت، الليلة الماضية، في قرية كوهرز التابعة لناحية آمديه في دهوك.

وأفادت المصادر نفسها بأن دولة الاحتلال التركي توغلت في ساعات صباح اليوم، بقوات ومعدات عسكرية نحو حدود قرية كوهرز ونشرتها في المنطقة.  

وتحدث أحد القرويين ويُدعى شاكر لوكالة روج نيوز قائلاً: إن "وضعنا سيء ومزري للغاية، وإنني أنتقد بشدة الأطراف السياسية، وخاصة الحكومة، فهم يلتزمون الصمت حيال تدخلات الدولة التركية، ألا ترى الحكومة أن الدولة التركية تقصف مناطقنا يومياً، ونتيجة لذلك يتم حرق وتدمير قسم كبير من حقولنا وحدائقنا ومنازلنا؟ كما تتعرض قريتنا كل يوم للقصف بالقذائف والرصاص".

وأكد شاكر أنهم تقدموا بشكوى لأسايش البلدة منذ 15 يوماً، لكن لم يتم الاستجابة لهم حتى الآن، وأضاف بأنه إذا استمر الوضع على هذا الحال، فإن أهالي القرية سوف يخلون القرية.   

وخلال الأيام القليلة الماضية، توغل جيش الاحتلال التركي بالتعاون مع الحزب الديمقراطي الكردستاني في حدود دهوك وهولير بآلاف الجنود ومئات الآليات المدرعة وتمركزوا هناك.

ويقوم جنود الاحتلال التركي على الحواجز المقامة على الطرق الرئيسية، بالتدقيق في هويات المواطنين، ويمارسون الضغوط ويفرضون العمالة والتهجير عليهم.

وبالتوازي مع ذلك، لا تزال مناطق من جنوب كردستان تتعرض للقصف بشكل يومي، إلا أن الجهات المعنية لم تبدِ أي ردة فعل جادة أو مؤثرة حيال ذلك.

وفي تصريحات له قبل يومين، أشار سعدي أحمد بيره، المتحدث الرسمي للاتحاد الوطني الكردستاني، إلى أن دولة الاحتلال التركي قامت بنقل نحو 300 من مرتزقة داعش وتثبيتهم في حدود محافظة دهوك.