افتتاح أول مركز لرعاية الأطفال الأيتام في شمال وشرق سوريا

أعلنت هيئة الإدارة المحلية والبيئة في إقليم الجزيرة اليوم افتتاح مركز "بيت حياة الأطفال" لرعاية الأطفال الأيتام والاهتمام بهم وذلك خلال مؤتمر صحفي.

بهدف منع عمالة الأطفال واستغلالهم وخلقْ جيل متعلم قادر على التأقلم مع المجتمع وتطويره، أعلنت هيئة الإدارة المحلية والبيئة في إقليم الجزيرة عبر مؤتمر صحفي، عن افتتاح "بيت حياة الأطفال" لرعاية الأطفال الأيتام في قرية خزنة بناحية تربه سبيه.

وخلال المؤتمر، قُرِأ البيان من قبل الرئيسين المشتركين لهيئة الإدارة المحلية والبيئة في إقليم الجزيرة سليمان عرب واستير مراد اللذين أكدا أن المركز سيستقبل الأطفال خلال فترة قريبة، من عمر 5 أعوام إلى 18 عام، وأن المركز افتتح بالتعاون مع هيئة الصحة وهيئة التربية والتعليم وقوى الأمن الداخلي ومؤتمر ستار وهيئة المرأة.

وأشارا إلى أن الأطفال والنساء هم أكثر المتضررين من الحرب لذا وجدت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ضرورة إنشاء مركز لاستقطاب هؤلاء الأطفال ومنع استغلالهم من قبل جهات تحاول من خلال الحرب الخاصة ضرب وحدة شعوب المنطقة.

ويعتبر مشروع الإدارة المحلية والبيئة من أهم وأضخم المشاريع خلال هذا العام لأهمية هذا المركز والذي سيستقبل خلال المرحلة الأولى من افتتاحه 30 طفلاً.

وحسب الرئاسة المشتركة لهيئة الإدارة المحلية والبيئة فإن المركز بات مجهّزاً من كافة النواحي، وسيتم الاهتمام بالأطفال حسب النظام الداخلي العالمي لرعاية الطفولة.