وحدات حماية المرأة تكشف سجل 3 مقاتلات استشهدن في تواريخ مختلفة

كشفت وحدات حماية المرأة، سجل 3 مقاتلات استشهدن في تواريخ مختلفة خلال ثورة روج آفا.

أصدرت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة (YPJ)، اليوم بياناً كشفت فيه سجل 3 مقاتلات، استشهدن في تواريخ مختلفة، جاء فيه:

"النضال من أجل الحرية يضم في صفوفه العديد من الأبطال. الفتيات والفتيان الشجعان يقاتلون بتضحيات كبيرة من أجل حرية واستقلال البلاد ومن أجل ضمان حياة حرة وديمقراطية. وبطبيعة الحال، فإن هذا الإصرار العالي لمجتمعنا يعتمد على تاريخ مليء بالانتفاضات والمقاومة. ولذلك فإن كل انضمام وقرار يتم اتخاذه من أجل المستقبل يحتوي بداخله على تجارب عظيمة.

خلقت ثورة روج آفا في كردستان فرصة جديدة لجميع المظلومين لتنظيم أنفسهم. كما بشرت الثورة بمنح حياة جديدة لجميع الأجزاء في كردستان. ومن أجل الحصول على حقوق الشعوب يخاض نضال لا هوادة فيه ضد نظام الدولة السلطوي الذي ألقى قناع داعش على وجهه حتى اليوم في حربه ضد الإنسانية. ومع ثورة روج آفا كردستان اختفت حدود الدولة القومية، وأصبحت جميع شعوب العالم التي تطالب بالحرية والمساواة روحاً واحدة وقلباً واحداً. وتحولت حقيقة ثورة المرأة، بمشاركة الشابات، إلى طاقة عالية لبناء نظام وطني ديمقراطي.

في النضال من أجل حرية كردستان، شنَّ شعبنا في شمال كردستان حرباً لا هوادة فيها وبدون توقف، ويستمر هذا النضال في تصاعده ضد النظام القاتل لجمهورية تركيا حتى يومنا هذا. تلعب ثقافة المقاومة دوراً حاسماً لدى شعبنا في شمال كردستان، خصوصاً لدى النساء والشباب. كما وقفت رفيقاتنا بروار، شمال، وآرجين ضد النظام التركي الوحشي وحاربن من أجل بناء مجتمع حر وديمقراطي، واتجهن نحو ثورة كردستان في روج آفا. احتل نظام الهيمنة كردستان بسياسة "فرق تسد" واستراتيجية الإبادة الجماعية للشعب الكردي. لكن هذا المفهوم البعيد عن الإنسانية يواجه ردود فعل الشباب والشابات، وخاصة النساء، اللاتي أخذن مكانهن في صفوف وحدات حماية المرأة، ويُقدِمنَ مُثُل الحياة المجتمعية بشكل ملموس.

استشهدت رفيقاتنا بروار، شمال، وآرجين في حملات التحرير بتواريخ مختلفة، وانضموا إلى مرتبة الشهادة. نظراً لكثافة الحرب في ذلك الوقت، لم تكن المعلومات حول أحداث استشهاد أصدقائنا واضحة.

رفيقتنا حليمة يشار، المعروفة باسم بروار دلخواز، والتي هي من منطقة كفر التابعة لمدينة جولمرك في شمال كردستان. انضمت إلى صفوف النضال من أجل حرية كردستان في عام 2011. ومع تطور ثورة روج آفا كردستان، أخذت مكانها في جبهات الحرب في روج آفا. لقد ناضلت الرفيقة بروار بحماس كبير وبروح التضحية بالنفس حتى النهاية، وفي سبيل الحياة الحرة. وفي عام 2014 استشهدت أثناء دفاعها عن شرف شعبها ضد مرتزقة داعش في الخطوط الأمامية لتل كوجر.

انضمت زميلتنا صوكون تاش، المعروفة بآرجين ميردين، إلى صفوف وحدات حماية المرأة عام 2014 قادمة من شمال كردستان بسبب مسؤوليتها الوطنية. بدأت رحلة آرجين إلى روج آفا في سن مبكرة. أظهرت الرفيقة آرجين روحها الشبابية في كل لحظة عاشتها. والتي كانت تحاول أن تعيشها. وعلى الرغم من أنها كانت فترة قصيرة جداً منذ قدومها، إلا أنها بذلت جهداً كبيراً للوصول الى حرية شعبها. وبهذا الإصرار، انضمت إلى حملات التحرير، وفي 11 كانون الثاني (يناير) 2016، انضمت إلى قوافل الشهداء في مدينة ديريك.

رفيقتنا سفينج بهار يلدز، المعروفة أيضاً باسم شمال زيلان، هي من منطقة باشقلة في وان. لقد تم التعبير عن وطنية شعبنا في وان بطريقة ملموسة في شخصية صديقتنا شمال. وكانت أكبر رغبة لدى الرفيقة شمال هي حرية القائد آبو، ولهذا انضمت إلى صفوف الثورة. قاتلت رفيقتنا شمال في الخطوط الأمامية للحرب ضد مرتزقة داعش، ضد ظلام العصر. لقد كانت واحدة من المحاربات اللواتي يمثلن النور، المساواة، والحرية. انضمت رفيقتنا شمال إلى قوافل الشهداء أثناء تحرير مدينة الهول في 3 مارس عام 2016.

كوحدات حماية المرأة، نرى أن النضال الذي خاضته رفيقاتنا هو إرث قيّم بالنسبة لنا. بداية، نود أن نعرب عن تعازينا لأسرة رفيقاتنا الأعزاء بروار، شمال، وآرجين، ولجميع أبناء شعبنا الوطني. ونعاهد على زيادة النضال من أجل إحياء وبقاء ثورة المرأة في روج آفا.

الاسم الحركي: بروار دلخواز

الاسم والكنية: حليمة يشار

اسم الأم: نارينج

اسم الأب: رجب

مكان وتاريخ الاستشهاد: تل كوجر / 01-02-2014.

الاسم الحركي: آرجين ماردين

الاسم والكنية: صوركون تاش

اسم الأم: فاطمة

اسم الأب: جعفر

مكان وتاريخ الاستشهاد: ديرك/ 11-01-2015.

الاسم الحركي: شمال زيلان

الاسم والكنية: سفينج بهار يلدز

اسم الأم: فلكناز

اسم الأب: عبد الباقي

مكان وتاريخ الاستشهاد: هول/03-03-2016.