قتلى وجرحى باستهداف قسد قواعد للاحتلال التركي

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن تنفيذها لعمليتين ضد قواعد جيش الاحتلال التركي في ريف مدينة سري كانيه المحتلة، اسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الأخيرة.

نشر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، على موقعه الرسمي، تنفيذ القوات عملتين ضد قواعد جيش الاحتلال التركي في ريف مدينة سري كانيه التي يحتلها ومرتزقته منذ عام 2019، وأن العمليات أسفرت عن وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف الأخيرة.

وأشار المركز الإعلامي أن العمليتين جاءت "ضمن إطار حقِّ الرَدِّ المشروع لقوّاتنا، قوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة، على الاعتداءات والجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال التُّركيّ ومرتزِقته ضُدَّ شعبنا في شمال وشرق سوريا؛ نفَّذَت قوّاتنا عمليَّتين عسكريَّتين ضُدَّ قواعد الاحتلال ومرتزِقته".

وذكر تفاصيل العمليتين "صباح اليوم، الجمعة، استهدفت قوّاتنا بالأسلحة الثَّقيلة قواعد الاحتلال التُّركيّ في محيط قرى “عنيق الهوى” و”باب الفرج” بريف بلدة “زركان”، أسفرت عن وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال التُّركيّ ومرتزِقته".

وأرفق المركز مع المعلومات، مشاهد مصورة تظهر رصد القوات للقواعد التركية واستهدافها عبر صواريخ موجهة.

ويقصف الاحتلال التركي منذ ليل الأربعاء وللحظة، مناطق مختلفة في إقليم شمال وشرق سوريا، عبر مسيراته وطائراته الحربية، لجانب قصفها المدفعي، يستهدف البنية التحتية للإقليم، أدت لاستشهاد 14 مواطن، وإصابة 40 أخر.