منظومة المجتمع الكردستاني: العم "نامر" شهيد كردستان

استذكرت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني العم "نامر"، وقالت:" نستذكر العم "نامر" بكل تقدير واحترام، وننحي إجلالاً لنضاله النبيل وموقفه الوطني".

وجاء بيان الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني على الشكل التالي:

" إننا حزينون لسماع نبأ فقدان الوطني الباسل لكوباني العم الخالد ( خليل أوصمان ) لحياته حيث كان معروفاً لدى عموم الشعب الكردي ومحط احترام، نستذكره وننحي إجلالاً لموقفه الوطني ونضاله النبيل، كما ونتقدم بالتعازي لأقاربه، شعب روج وكوباني، ولعموم أبناء شعب كردستان الوطني.

حمل العم "نامر" بالرغم من سنه الكبير السلاح عندما شنت مرتزقة داعش الفاشية هجومها على كوباني، وشارك في الجبهات وحارب جبهة جبهة حتى تحرير كوباني، وبالرغم من إصابته عدة مرات إلا إنه لم يترك كوباني وجبهة المعركة، وأصبح بموقفه البطولي الوطني هذا مصدر للمعنويات لجميع رفاقه الذين يقاومون في جبهات المعارك ومدهم بمعنويات عالية، رافق العم "نامر" الآلاف من مقاتلي الحرية وأًصبح مثل آرين ميركان رمزاً لمقاومة كوباني.

وأصبح بالرغم من سنه الكبير أيضاً مثل محمد تونج بموقفه الشجاع، فدائيته وبسالته معياراً للوطنية في الوقت الحالي وخط الشعب الثوري، إن فقدان شخص مثله قلبه مليء بالوطنية يؤلمنا كثيراً، سنخلد ذكراه دائماً في نضالنا، يجب استذكر شخص عزيز مثله كشهيد لكردستان، وعلى هذا الأساس نستذكره مرة أخرى بكل تقدير واحترام".