عمليات قوات تحرير عفرين تسفر عن مقتل وإصابة 37 جندياً ومرتزقاً لدولة الاحتلال التركي

أسفرت العمليات التي نفذتها قوات تحرير عفرين ضد جيش الاحتلال التركي ومرتزقته عن مقتل وإصابة 37 جندياً ومرتزقاً.

أصدرت قوات تحرير عفرين، اليوم، بياناً إلى الرأي العام، كشفت من خلاله تنفيذ سلسلة عمليات ضد جيش الاحتلال التركي ومرتزقته.

وجاء في البيان:

"يهاجم الاحتلال التركي شعبنا أمام أعين العالم أجمع بشكل لا أخلاقي، ويستهدف قادة وزعماء الثورة بشكل مستمر، ورداً على هذه الهجمات، نفذت قواتنا سلسة عمليات انتقاماً لشهدائنا، وخاصة رفاقنا الذين استشهدوا في آخر استهداف، الشهيدة زلال والشهيدان مظلوم وديار وآلاف الشهداء الآخرين، حيث نُفذت هذه العمليات في كل من محور الباب ومارع واعزاز وشران وشيراوا. في هذا السياق:

1- بتاريخ 9 أيلول، قُتل اثنان من مرتزقة الاحتلال التركي بعملية خاصة في محور مدينة اعزاز.

2- بتاريخ 10 أيلول نفذت قواتنا عملية تسلل في محور مدينة الباب ضد مجموعة تابعة لمرتزقة الاحتلال التركي، وأسفرت عن مقتل 3 من المرتزقة وإصابة 4 آخرين، وفي الوقت نفسه وخلال هذه العملية، دُمِّرت سيارة محملة بـسلاح 23 رشاش.

3- بتاريخ 11 أيلول قُتل جندي من جيش الاحتلال التركي في محور شران نتيجة عملية خاصة، وفي اليوم نفسه قُتل أحد المرتزقة في محور بلدة مارع بعملية قنص.

4- بتاريخ 17 أيلول نفذت قواتنا عملية تسلل ضد مجموعة من المرتزقة في مدينة إعزاز، ونتيجة هذه العملية قُتل 5 من مرتزقة الاحتلال التركي.

5- بتاريخ 23 أيلول قتل أحد المرتزقة بعملية قنص في محور مدينة اعزاز.

6- بتاريخ 23 أيلول أصيب جنديان من جنود الاحتلال التركي في عملية خاصة على محور مدينة الباب.

7- بتاريخ 7 تشرين الأول قُتل أحد المرتزقة بعملية قنص في محور ناحية شران.

8- بتاريخ 8 تشرين أول، ومن خلال عملية خاصة في محور مدينة الباب، قُتل جندي من الاحتلال التركي وأصيب جنديان آخران.

9- بتاريخ 9 تشرين الأول، أصيب جنديان من جنود الاحتلال التركي أثناء عملية خاصة نفذتها قواتنا في محور بلدة مارع، وفي اليوم نفسه اخترقت قواتنا وبفرق مختصة مواقع وتحصينات العدو في ناحية شيراوا ودُمِّرت جميع تحصينات العدو من قبل قنابل قواتنا وأسلحتهم الفردية فقط وأيضاً القضاء على كل من كان هناك واستولوا على الأسلحة والمعدات الموجودة، ونتيجة لهذه العملية استطاعت قواتنا من قتل قائد المجموعة والذي يسمى نادر حسن من فيلق الشام، ومقتل 9 مرتزقة آخرين وإصابة 3 من المرتزقة أيضاً ، وفي الوقت نفسه ومن خلال هذه العملية، استولت قواتنا على 2 بندقية كلاشينكوف ، 6 مخازن كلاشنكوف ، كمية من الذخيرة ، جعبة عسكرية ، جهاز لاسلكي من نوع هيترا ، وعدة كروت ذواكر وفلاشات.

ونتيجة لهذه العمليات التي قامت بها قواتنا: 

قُتل 2 من جنود الاحتلال التركي و22 من مرتزقة الاحتلال التركي، كما أصيب 6 جنود من الاحتلال التركي و7 مرتزقة تابعون للاحتلال التركي".