"لا مكان للاحتلال في بلدياتنا"

صرح أحمد خوجه أن بلديات الشعب تمثل إرادتهم ومقاومتهم على مر السنين، مؤكداً أنه لن يكون هناك مكان للاحتلال في بلدياتهم.

تحدث أحمد خوجه، عضو الهيئة التنفيذية لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) في مقاطعة الفرات، لوكالة فرات للأنباء (ANF)، بشأن الاستيلاء على بلدية جولميرك في شمال كردستان.

 

وذكر خوجه أن الشعب الكردي حقق مكتسبات قيّمة على مر السنين، وأضاف قائلاً: "بعد إجراء انتخابات البلدية، حقق الفوز بالعديد من البلديات، ولم يكن تحقيق ذلك بالأمر الهين والسهل، كان ذلك ثمرة مقاومة وإرادة ممتدة على مدى سنين، وبات شعبنا على معرفة بالوجه الحقيقي للفاشية، وانتفض شعبنا ضد هذه الانتهاكات ولم يعد يقبل بهذه الممارسات".        

وأوضح خوجه أن هدف دولة الاحتلال التركي هو القضاء على الأمة الكردية، وتابع قائلاً: "لا يمكن للدولة التركية الوقوف في مواجهة إرادة الشعب الكردي، فعندما ينظر الإنسان إلى الأمر، يجد أن النضال في شمال كردستان قد وصل إلى أعلى مستوياته، والشعب لا يقبل بهذا الاستيلاء، وبلدياتنا تمثل إرادتنا ومقاومتنا الممتدة على مر السنين، ولا مكان للاحتلال في بلدياتنا، وقد مزقت إرادة الشعب حدود الاحتلال وأصبحت الخوف الذي يؤرقه ويقض مضجعه.

وقد شعرت الدولة التركية أن نظامها بات يتجه نحو الانهيار بعد تحقيق الفوز بأكثر من 80 بلدية في شمال كردستان، ويتابع شعبنا طريق المقاومة ضد كل إساءة، وسعت الفاشية إلى فرض نظامها القائم على الإبادة الجماعية في وان، لكن الفاشية تقهقرت أمام الإرادة القوية لشعب شمال كردستان، والآن تعرض الرئيس المشترك لبلدية جولميرك للاعتقال وتم الاستيلاء على البلدية، ولكن سيتبنى أبناء شعبنا في شمال كردستان ببلدياتهم".  

"علينا أن ندعم شعب شمال كردستان"

وشدد أحمد خوجه، عضو الهيئة التنفيذية لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) في مقاطعة الفرات، على ضرورة دعم الجميع للمقاومة الجارية في شمال كردستان، واختتم حديثه بالقول: "نحن على يقين وأمل بأن أبناء شعبنا في شمال كردستان سيواصلون مقاومتهم، وسيبنون بلديات ديمقراطية ويضعون حداً للفاشية".