جامعة كوباني تستعد لاستقبال المؤتمر التربوي الدولي الأول

تحت شعار "تحولات التعليم في عصر الابتكار: الرؤى والتطبيقات"، تستعد جامعة كوباني لاستقبال المؤتمر التربوي الدولي الأول.

تحتضن جامعة كوباني يومي 19-20 من شهر تشرين الأول الجاري، المؤتمر التربوي الدولي الأول المنظم من قبل إدارة الجامعة، تحت شعار "تحولات التعليم في عصر الابتكار: الرؤى والتطبيقات".

ووفقاً للتحضيرات، فقد أشار الرئيس المشترك لجامعة كوباني شرفان مسلم، إلى أن محاضرين من الولايات المتحدة الأمريكية والأرغواي واليمن وليبيا، سيشاركون في المؤتمر عبر الأون لاين، إلى جانب محاضرين من جامعات شمال وشرق سوريا.

هذا، وسيكون المؤتمر وفق 3 محاور، "تكنلوجيا التعليم والتحول الرقمي، التحديات التربوية في المؤسسات التعليمية وسبل المواجهة، تطوير المهارات الحياتية والمهنية والبحث والابتكار في التعليم".

وبحسب شرفان مسلم فإن أهداف المؤتمر تتمثل في "تشجيع تبادل الخبرات بين مختلف القطاعات والمؤسسات التعليمية، لفهم كيفية تطوير وتحسين عمليات التعلم والتعليم، دعم البحوث في مجال تطوير تكنولوجيا التعليم وتشجيعها، لتحسين الأساليب المستخدمة في تقديم المحتوى التعليمي وأدواته، توثيق جهود جامعات شمال وشرق سوريا، في السعي لتحقيق الجودة الشاملة لتحسين عملية التعلم والتعليم، مراقبة جودة التعليم بصورة تحقق الموازنة بين كم التعليم وكيفيته بحيث لا يطغى الكم على الكيف والنوع في الأداء التعليمي بهدف الوصول إلي التعليم الأفضل، المساعدة على اتخاذ قرارات رشيدة تهدف إلى تحسين جودة الأداء التعليمي".

المصدر: وكالة هاوار للانباء