أهالي تل تمر وزركان ينددون بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان

ندد أهالي مدينتي تل تمر وزركان بمقاطعة الجزيرة، من خلال مظاهرة حاشدة، بالعزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، مؤكدين استمرارهم بالنضال حتى تحقيق حريته الجسدية.

تجمّع المئات من أهالي مدنيتي تل تمر وزركان بمقاطعة الجزيرة في إقليم شمال وشرق سوريا، للخروج في مظاهرة، تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، والمطالبة بحريته الجسدية.

انطلقت المظاهرة من أمام مجلس عوائل الشهداء في مدينة تل تمر؛ وسط ترديد شعارات "عاشت مقاومة القائد"، "لا حياة دون القائد"، ورفع صور القائد عبد الله أوجلان ويافطات كتب عليها "حرية القائد آبو حرية لكل الشعوب".

جابت المظاهرة الشوارع الرئيسة في المدينة، ولدى وصولها إلى نهاية شارع الشهيد عمر بارافي، تحوّلت إلى تجمّع جماهيري، ألقى خلاله عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي في مدينة الحسكة عبد الرحمن حسين، كلمة قال فيها: "ندين العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان والمستمرة منذ أكثر من 25 عاماً"، وأضاف " القائد حوّل إمرالي إلى منبر للعلم والفكر الحر".

وتابع حسين: "لن تستطيع الدولة التركية كسر إرادة شعبنا، مهما شددت العزلة على القائد، فنحن لن نستسلم وسنستمر في فعالياتنا حتى تحقيق حرية القائد الجسدية".

كما ألقت الإدارية في لجنة الاقتصاد سماح حمادي، كلمة باسم مجلس مدينة زركان، ادانت خلالها "صمت المنظمات الدولية والحقوقية، وكأنها لا ترى الجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال التركي بحق القائد عبد الله أوجلان وشعب شمال شرق سوريا، هذا الصمت هو وصمة عار على جبين الإنسانية والعالم أجمع".

وأكدت على تصعيد النضال حتى تحقيق حرية القائد الجسدية. وانتهت المظاهرة بترديد شعار "بالروح بالدم نحن معك أيها القائد ".