قوى الامن الداخلي تعتقل تاجر ومروج للمخدرات في الحسكة

أعتقلت قوى الأمن الداخلي، أحد تجار ومروجي المخدرات وضبطت كمية من الحبوب المخدرة بحوزته.

نشرت قوى الأمن الداخلي على موقعها الرسمي، اليوم، بياناً يفيد بأن قواتها في مكافحة المخدرات تمكنت من إلقاء القبض على تاجر مخدرات بعد كمين محكم نُفذ عقب عمليات رصد مطولة لتحركاته، إثر إدخاله كمية من الحبوب المخدرة من مدينة البوكمال إلى دير الزور، ومن ثم إلى مدينة الحسكة.

وقالت القوات إنهم حصلوا على "معلومات دقيقة" حول نشاط هذا التاجر، "الذي كان يقوم بتهريب وبيع المواد المخدرة في مناطقنا"، وأضافت: "وعلى إثر ذلك، بدأت فرق التحري بعمليات مراقبة ورصد دقيق لتحركاته وخط سير التهريب. بعد التأكد من إدخال المخدرات إلى مناطقنا، نصبت قواتنا كميناً محكماً له فور وصوله إلى مدينة الحسكة يوم الاثنين، 14 أكتوبر/ تشرين الأول، حيث تم ضبطه وبحوزته كمية من الحبوب المخدرة".

وكشفت القوات أنه تم العثور أثناء عملية التفتيش، على 7,677 حبة كبتاجون، بالإضافة إلى مبلغ مالي يستخدم في شراء وترويج المواد المخدرة.

موضحاً أن المعتقل "اعترف في التحقيق الأولي بتورطه في تجارة وترويج المخدرات، إضافة إلى تهريبها إلى مناطقنا. وسيتم تحويله مع المضبوطات إلى القضاء المختص لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه".

وأكدت القوات في البيان "أنها ستواصل جهودها الأمنية في ملاحقة كل من يتاجر أو يروج أو يتعاطى المخدرات"، كما دعت "أبناء شعبنا إلى الإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة تتعلق بتعاطي أو ترويج المخدرات من خلال الاتصال بالرقم الساخن 0995966682".