الخبر العاجل: مقاتلو مجلس منبج العسكري يسقطون مسيّرة انتحارية تابعة للاحتلال التركي

دار ميمان للنشر تستعد للمشاركة في المهرجان

تستعد دار ميمان للنشر للمشاركة بمهرجان الثقافة الكردية بخمسة كتب جديدة وسلسلة روايات "الحرية ستنتصر" للقائد عبد الله أوجلان.

يعد مهرجان الثقافة الكردية الدولي، الذي أصبح حدثا تقليديا للكرد في أوروبا ويقام للمرة الثانية والثلاثين هذا العام، أحد أكبر الأحداث التي تظهر فيها عرض الثقافة والتاريخ والنضال الكردي، وستتواجد دار ميمان للنشر، التي تساهم في تطوير الثقافة والأدب الكردي، في المهرجان بالعديد من الكتب مثل كل عام.

وفي هذا السياق، تحدث أحد محرري دار ميمان حسين آرتوس لوكالة فرات للأنباء عن تحضيراتهم للمهرجان.

وقال آرتوس إن المهرجان يعد رمزاً سياسياً لنضال الشعب الكردي من أجل الحرية، أكثر من كونه مكاناً للتجمع الثقافي، وأشار إلى أن المهرجان له دور مهم في التوعية الاجتماعية والتحفيز الثقافي.

وأوضح آرتوس أن مقولة "مع انتشار الوسائل التكنولوجية لم يعد أحد يقرأ الكتب" غير صحيحة، وقال: "هناك حركة قوية من الساعات الأولى من الصباح حتى انتهاء المهرجان، وهو ما يظهر لنا مرة أخرى الموقف الواعي والسياسي والمسؤول للكردايتية الحرة".

وبيّن آرتوس أنه سيكون هناك مئات الكتب في المهرجان، وقال: "إلى جانب الكتب بجميع اللهجات الكردية، ستتوفر أيضاً كتب باللغات التركية والعربية والفارسية والأوروبية في جناح دار ميمان للنشر".

السلسلة الروائية "الحرية ستنتصر" لعبد الله أوجلان

وستعرض دار ميمان للنشر خمس كتب جديدة في المهرجان، وفي هذا الصدد قال آرتوس: "لدينا هذا العام خمسة كتب جديدة تم إعدادها للنشر، ومن بين هذه الروايات، سلسلة الروايات التي ستجذب أكبر قدر من الاهتمام هي "الحرية ستنتصر"، إنها مثيرة للاهتمام للغاية لأنها الأولى ولأنها تحاكي قصة القائد آبو من خلال أسلوب السلسلة الروائية،

كما سيتم نشر الكتاب الذي أعددناه للنشر مع الحملة العالمية لحرية أوجلان والسلام لكردستان، باللغات الكردية والتركية والألمانية واللغة الإنجليزية إذا كان متاحاً.

فيما تم إعداد كتابان متعلقان بالمرأة بمساهمات صحيفة " Newaya jin" وسيكون الكتابان متواجدان في جناحنا في المهرجان، وقمنا أيضاً بإعداد كتاب باللغة الألمانية هذا العام، كما قمنا بإعداد كتاب 'Die Frage der Personlichkeit in Kurdistan, di Militante Personlichkeit und das Parteileben' وهو النسخة الألمانية من كتاب بعنوان "مسألة الشخصية في كردستان" والذي يتكون من تقييمات وتحليلات القائد عبد الله أوجلان لكل من أصدقائنا والشبيبة الذين يتحدثون بالألمانية، بالإضافة إلى ذلك فإن كتابنا "المناضل الفدائي كمال بير" سيتم عرضه لأول مرة في المهرجان.

وستفتتح أيضاً منصة توقيع لأصدقائنا الكتّاب في المهرجان، ولتوقيع كتبهم في المهرجان سيحضر أصدقاؤنا الكتّاب: صفقان كوباني، خاطب دجلة، أصلي أردوغان، علي باران، قادر أماج، كلسرن أكسو، أيهان دمير، أيلم قهرمان، فاروق ساكك، فؤاد كاف، أكرم بالكاني، كمال أكتاش، كلستان كانيرش، فراس باران، كولكش درياسبي، إمام جانبولات، برمال جم، عزيز تونج، سارة أكتاش، عمر غونش، شمس الدين أوزر، عثمان كابان، وأحمد تاش، ونحن كدار نشر ميمان سنكون حاضرين في المهرجان مع كتبنا وأصدقائنا الكُتاب".