مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 30 أيلول 2024

عناوين الأخبار الرئيسية في كردستان والعالم.

ـ متابعة هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع وروج آفا والأحداث المتعلقة بها.

ـ تعرضت الثقافة الكردية، بكل عناصرها المادية والروحية، للإنكار والحظر مئة بالمائة، وتمت محاولة استكمال الإبادة الثقافية بممارسات الانصهار غير المحدودة. مقتبسة من تقييمات القائد عبد الله أوجلان.

ـ دير الزور، التي تعد هدفاً للعديد من الجماعات، من داعش إلى مرتزقة الدولة التركية، ومن نظام البعث إلى مرتزقة إيران، يتم استعادة الأمن فيها من قِبل قوى الأمن الداخلي.

ـ كل استشهاد في جبال كردستان ليس خسارة، فأولئك الذين كانوا يدركون أن أولئك الذين غادروا وما تركوه وراءهم كان أعظم إنجازاتهم يتذكرون دائماً آكر أردغان بهذه الطريقة.

ـ أكد سليمان أحمد الذي استشهد ابنه عام 1992 مع مجموعة من رفاقه في كمين نصبه الحزب الديمقراطي الكردستاني، أنه لا فرق بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والدولة التركية وقال: "إن حزب العمال الكردستاني والشعب الكردي الذين يسيرون مع حزب العمال الكردستاني يسيرون على الطريق الصحيح".

ـ يقول دكتور أحمد انبيوه الأكاديمي المصري وباحث الدكتوراه بجامعة القاهرة، إن الدور الأوروبي في قضية القائد عبد الله أوجلان يعترف بالمصالح وما يمكن تحقيقه من وراء ما أسمته دوائر السياسة الأوروبية "الورقة الكردية".

ـ ما بين إسماعيل هنية وحسن نصر الله يبدو أننا أمام خطة اغتيالات إسرائيلية واضحة ترسم مرحلة جديدة تركز فيها على الرؤوس الكبيرة أو كل ما هو "صيد ثمين"، حتى قيادات الصفوف الأخرى.