الخبر العاجل: مقاتلو مجلس منبج العسكري يسقطون مسيّرة انتحارية تابعة للاحتلال التركي

إدانات واسعة لجرائم الاحتلال التركي ومرتزقته بحق سكان قرية كاخرة في عفرين المحتلة

أدانت تنظيمات نسائية اعتداء مرتزقة الاحتلال التركي بالرصاص الحي على العشرات من النساء والمواطنين في قرية كاخرة بعفرين المحتلة..

يحاصر مرتزقة الاحتلال التركي قرية كاخرة التابعة لعفرين المحتلة بإقليم شمال وشرق سوريا، وقطع الإنترنت عنها، بعدما أقدمت المرتزقة على الاعتداء بالضرب والرصاص الحي على أهالي القرية، أدى إلى وقوع ضحايا واختطاف آخرين، أمس الأحد (15 أيلول).

وعلى إثر ذلك، أدان مجلس المرأة السورية، مداهمة مرتزقة الاحتلال التركي لمظاهرة أهلية من النساء في قرية كاخرة بعفرين المحتلة والممارسات الوحشية وحملة الاعتقالات التي جرت بحق أهالي القرية.

وقال المجلس في بيان له اليوم: "ندين ونستنكر الاعتداءات الوحشية في مدينة عفرين وباقي المناطق المحتلة، ونحمّل الحكومة السورية مسؤولية ما يجري في مدينة السلام، كما نحمّل المجتمع الدولي وجميع القوى التي تعدّ نفسها فاعلة في الملف السوري والمؤسسات المعنية ومسارات الحل التي تعيق الحل في سوريا".

وعاهد المجلس أهالي مدينة عفرين بأنهم لن يتهاونوا "في الرد على عدو غاشم ومغتصب" محمّلين "كل الأطراف المعنية بتكرار المجازر لاستهداف ما تبقى من سكان عفرين الأصليين".

من جانبه، أصدر مؤتمر ستار في مدينة حلب، بياناً إلى الرأي العام العالمي، قرئ من قبل عضوة منسقية المؤتمر بحلب، فهيمة حمو في منطقة الجبانات التابعة لحي الشيخ مقصود، بحضور العشرات من عضوات الحركات والتنظيمات النسائية في المدينة.

البيان أشار في مستهله إلى أن دولة الاحتلال التركي تستمر بسياستها التعسفية الشوفينية ضد الشعب الكردي، وقال: "لم تتوقف قط عن ممارسة الانتهاكات بحق الشعب الكردي؛ وذلك بهدف إحداث تغيير ديمغرافي في المنطقة خدمةً لأجنداتها (دولة الاحتلال التركي)".

وقال إن الاعتداء على المدنيين في كاخرة يذكرهم بأحداث ارتكاب المجازر الجماعية التي تكررت في عفرين المحتلة، ومنها استشهاد أربعة شبان في جندريسة عشية عيد نوروز 2023.

وأدان مؤتمر ستار، جرائم مرتزقة "العمشات" واعتداءهم بالرصاص الحي على النساء المطالبات بتحرير أفراد عائلتهن بعد اختطافهم على يد المرتزقة، محمّلاً المسؤولية للمجتمع الدولي والحقوقي والقوى التي تدعي الديمقراطية.