مؤتمر ستار في لبنان يدين الانتهاكات الوحشية والمستمرة بحق السكان الأصليين في عفرين المحتلة

أدان مؤتمر ستار في لبنان الجرائم التي يرتكبها الاحتلال التركي ومرتزقته بحق أهالي عفرين المحتلة، وطالب الجهات الدولية والإقليمية والمنظمات النسائية والمعنية بحقوق الإنسان والمرأة بوضع حد لهذه الجرائم وإنهاء الاحتلال.

أصدر مؤتمر ستار في لبنان اليوم، بياناً كتابياً حيال جرائم الاحتلال التركي ومرتزقته بحق أهالي عفرين المحتلة، جاء فيه: 
"ما يزال مرتزقة الاحتلال التركي، "العمشات" يستمرون في اعتداءاتهم الوحشية على المدنيين عامة وعلى النساء خاصة، أمام مرأى ومسمع العالم أجمع. حيث تقوم تلك المجموعات المرتزقة بارتكاب المزيد من الانتهاكات الفظيعة بحق السكان الأصليين في عفرين المحتلة، آخرها ما جرى في قرية كاخرة بناحية موباتا (معبطلي) من اعتقالات واعتداءات على النساء وفرض إتاوات باهظة على موسم الزيتون. حيث هجم المسلحون المرتزقة، بالرصاص الحي على مظاهرة أهلية من النساء في قرية كاخرة، ما أدى إلى جرح عدد من النساء واعتقال عدد كبير من رجال القرية.

نحن مؤتمر ستار في لبنان ندين وبأشد العبارات هذه الانتهاكات الوحشية والمستمرة بحق السكان الأصليين في عفرين المحتلة، ونناشد الجهات الدولية والإقليمية والمنظمات النسائية وتلك المعنية بحقوق الإنسان والمرأة بأن تتحمل مسؤولياتها تجاه الانتهاكات المستمرة التي تعد خرقاً صارخاً لكل العهود والمواثيق الدولية. وأن تنهي هذا الاحتلال الغاشم على تلك المدينة المسالمة. عاشت مقاومة الشعب في عفرين. عاشت مقاومة المرأة التي تنتهج مسار المرأة، الحياة، الحرية".