وحدات حماية المرأة(YPJ): الشهيدة "برفين" منبع المعنويات المرتفعة لكل رفاقها

أعلنت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة (YPJ) إستشهاد المقاتلة في صفوفها برفين، مؤكدة أنها لعبت دوراً ريادياَ في وحدات الأسلحة الثقيلة.

أصدرت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة(YPJ) بياناً الى الرأي العام أعلنت فيه عن إستشهاد المقاتلة في وحدات حماية المرأة برفين ضمن حملة عاصفة الجزيرة في  معركة دحر الإرهاب.

وجاء في نص البيان:

"شاركت رفيقتنا برفين بقلب جريء وبلا تردد في حملة عاصفة الجزيرة، بشخص الشهيدة برفين آمد نستذكر كافة شهداء حملة عاصفة الجزيرة، كما ونعزي ذوي الشهيدة برفين وكافة عوائل الشهداء في عفرين، مجددين العهد بالسير على خطى الشهيدة برفين والتصعيد من نضالنا.

تستمر حملة عاصفة الجزيرة في مرحلتها الأخيرة، وكما شاركت قواتنا في المعارك والحملات، تشارك اليوم وبنفس المعنويات في المرحلة الأخيرة لحملة عاصفة الجزيرة، بلا شك نحن نستمد هذه المعنويات العالية من تضحيات شهدائنا، رفيقتنا برفين قاتلت بهذه الروح والتحقت بقافلة الشهداء.

برفين كانت من مدينة عفرين، وبروحها الشابة كانت تبحث عن الحرية،

كبرت برفين في كنف عائلة وطنية، ولم تقبل بالهجمات التي كانت تستهدف الأهالي، لذا انضمت إلى وحدات حماية المرأة في عام 2015، وفي فترة قصيرة تحولت برفين إلى منبع للمعنويات لكافة رفاقها.

برفين التي تمكنت من تطوير نفسها لعبت دوراً مهماً في وحدات السلاح الثقيل، وشاركت في حملة عاصفة الجزيرة مع وحدات السلاح الثقيل، ولعبت دوراً قيادياً في هذه الحملة، وفي كل مرة كانت تقاوم فيها المرتزقة كانت تلقنهم دروساً في الحرية، برفين أصيبت بجروح في المعارك ولكن رغم كافة المحاولات إلا أن برفين نالت مرتبة الشهادة في الـ12 من تشرين الأول، لذا نقول بأن دماء برفين لن تذهب سدى وسنصعد من نضالنا حتى تحقيق مبتغى كافة الشهداء.

مرة أخرى نطلب الصبر والسلوان لذوي الشهيدة برفين وكافة شهداء الحرية".