قوات الدفاع الشعبي تكشف عن حصيلة معارك شهر أيلول

وفقاً لحصيلة معارك شهر أيلول التي كشفت عنها قوات الدفاع الشعبي، تم القضاء على 28 جندي تركي أحدهم كان شخصاً رفيع المستوى.

وجاء في بياناً مركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي حول حصيلة معارك شهر أيلول كما يلي:

"نستذكر الشهداء الفدائيين سارة تولهلدان غويي – دلارا أوربر وروكن زلال – أمل فرمز حسين اللتين نفذتا العملية الفدائية في مزيتلي في ميرسين في 26 من أيلول 2022، و روجهات زيلان – أوزكان شاهين، أردال شاهين – حسن أوغوز اللذان نفذا العملية الفدائية التاريخية في العاصمة التركية أنقرة بتاريخ 1 تشرين الأول في ذكرى استشهادهم بكل احترام وحب وامتنان لقد بدأ روادنا الفدائيون حقبة جديدة في أصعب فترة من خلال عملياتهم الفدائية التي نفذوها باحترافية وبنجاح تام، لقد رفعوا مستوى المشاركة في النضال ببلوغ ذروة الفدائية الآبوجية وأعادوا تعريف مقياس الحياة الصحيحة والنضال على طول الخط الآبوجي، نحن نجدد عهدنا بأننا سوف نسير ونتبنى دائماً أسلوب العمليات والحياة الأبوجية الفدائية تحت كل الظروف وفاءً لشهدائنا الذين تركوا بصماتهم على ماضينا ويقودون حاضرنا ويحددون مستقبلنا.

قاومت كريلا حرية كردستان التي تتبع خط الفدائية ضد هجمات دولة الاحتلال التركي وجيشها في شهر أيلول بروح الفدائية الآبوجية. ونفذ جيش الاحتلال التركي العديد من العمليات والحملات التمشيطية في شمال كردستان، من ميردين إلى بوطان، من آمد إلى ديرسم وغرزان، ونتيجة للاشتباك مع جيش الاحتلال التركي، قاتل الرفيقان زردشت سوروج – آدم أوزكان، ريباز باكوك – سلمان داغ دلن في إيالة ميردين، والرفيقان هبون بيرو – زراف تاش، بوطان أوسيان – فهمي باشكورت في إيالة آمد ببطولة وارتقوا إلى مرتبة الشهادة، كما زاد جيش الاحتلال التركي هجماته المعتمدة على تقنيات الحرب في شهر أيلول على مناطق الدفاع المشروع بقصفها 51 مرة بالأسلحة المحرمة، 8 مرات بالطائرات المفخخة، 169 مرة بالمروحيات و 303 مرة بالطائرات الحربية.

فيما ردت قوات الكريلا على هذه الهجمات التي شنها جيش الاحتلال بروح الفدائية الآبوجية وتكتيكات الكريلا الاحترافية، نفذت قواتنا في شهر أيلول عملية واحدة جواً و111 عملية براً، ليكون مجموع العمليات 112 عملية نفذت بتكتيكات مختلفة. وأسفرت العمليات عن مقتل المقدم في جيش الاحتلال التركي عثمان عيان و27 محتل أخر، لتقضي بذلك على 28 محتل وتصيب 11 محتل أخر بجروح.

حصيلة المعارك لشهر أيلول هي كالتالي:

هجمات جيش الاحتلال التركي

الهجمات بالطائرات الحربية: 303

الهجمات بالمروحيات الهجومية: 169

الهجمات بالأسلحة المحرمة: 51

الهجمات بالمسيرات المفخخة: 8

رفاقنا الشهداء

ارتقاء إلى مرتبة الشهادة: 4

عمليات الكريلا

العمليات الجوية: 1

العمليات البرية: 111

مجموع العمليات: 112

خسائر العدو

المحتلين الذين تم القضاء عليهم: 27

المحتلين ذوي الرتب العالية الذين قُضيّ عليهم: 1

جرحى الاحتلال: 11

المعدات والأسلحة التي تم تدميرها

نظام رادار: 2

ذخيرة: 1

قاذف القنابل: 1

طائرات مسيرة: 5

نظام كاميرات المراقبة: 4

مواقع: 3

جهاز طاقة شمسية: 1

المعدات والأسلحة التي تم اعطابها

مروحية هجومية: 2

مروحية من طراز سكورسكي: 1

مواقع: 3

جرافة: 1

المعدات التي تم الاستيلاء عليها

مسيرة مفخخة: 1".