قوّات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 4 جنود أتراك في عمليّات الكريلا بخاكورك

أصدر المركز الإعلامي لقو!ات الدفاع الشعبي HPG، اليوم الثلاثاء (19 أيّار)، بياناً ذكر فيه أنّ مقاتلي الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star شنّوا عمليّة "نوعيّة" ضدّ جيش الاحتلال التركي في ناحية خاكورك، أسفرت عن مقتل 4 جنود أتراك.

وأوضح البيان أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة "الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة"، وفي هذا السياق "شنّ مقاتلونا، أمس الإثنين في الساعة 06:30، هجوماً نوعيّاً على نقاط لجيش الاحتلال التركي على تلّة ’الشهيدة آخين’ في محيط ناحية خاكورك التابعة لمناطق الدفاع المشروع (ميديا)، حيث تمّ الهجوم من محورين، تمكّن فيه مقاتلونا من تدمير معدّات عسكريّة تابعة لجيش العدو، كما أسفر عن مقتل 4 جنود أتراك".

وأشار البيان إلى أنّ جيش الاحتلال التركي شنّ عمليّات قصف "عشوائي" على محيط منطقة العمليّة "لم تسفر عن وقوع إصابات في صفوف مقاتلينا الذين عادوا إلى نقاط تمركزهم".

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى غارات جوّية شنّتها طارات حربيّة تابعة لجيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، حيث تعرّضت تلّتي "الشهيد هوزان" و"الشهيد شاهان" في الساعة 16:30 يوم 11 أيّار الجاري لقصف جوّي مكثّف، إلى جانب قصف مماثل لتلّة "الشهيد قهرمان" في الساعة 11:30 يوم 17 أيّار. كما شُنّت غارات جوّية في الساعة 11:30 يوم أمس الإثنين على تلّة "كونيت" بناحية خاكورك. وفي الساعة 17:30 تعرّضت ساحة "كاني سارك" التابعة لناحية "زاب" لصقف جوّي "دون وقوع أيّ إصابات في صفوف مقاتلينا خلال عمليّات القصف تلك".