تل تمر: مظاهرة مساندة للمضربين عن الطعام

نظم مؤتمر ستار وحركة المجتمع الديمقراطي في ناحية تل تمر التابعة لمقاطعة الحسكة، اليوم، تظاهرة للتضامن مع المضربين عن الطعام والمعتقلين في سجون الدولة التركية والتأكيد على الاستمرار في الفعاليات حتى تحرير القائد أوجلان.

وانطلقت التظاهرة من امام مجلس عوائل الشهداء وتوجهت نحو دوار "قنديل"، وشارك فيها المئات من أهالي الناحية واعضاء مؤسسات المجتمع المدني.

المتظاهرون رفعوا لافتات كتب عليها "سنرفع العزلة ونحطم جدران إمرالي، سنحطم الفاشية ونرفع العزلة لنعيش احراراً مع القائد، بروح مقاومة السجون سنفشل المؤامرة ونحيا أحراراً مع القائد عبدالله اوجلان " إلى جانب حمل اعلام مؤتمر ستار وحركة الشبيبة الثورية و مجلس عوائل الشهداء وصور قائد الشعب الكردي عبدالله اوجلان.

وعند وصول المتظاهرين إلى دوار الشهيدة قنديل، وقفوا دقيقة صمت، تلا ذلك كلمة الادارية في مؤتمر ستار خديجة إبراهيم والتي جاء فيها " المناضلة ليلى كوفن مضربة عن الطعام منذ 164 يوماً، المناضلة لا تحارب بالسلاح إنما تحارب بالمقاومة والصمود، المناضلة تقاوم من اجل أرادة الشعب وحرية قائد الشعب الكردي عبدالله اوجلان ".

وتابعت جميع النساء في منطقة تل تمر تساندن المناضلة ليلى كوفن، ونناشد جميع النساء بالعالم لمساندة ليلى كوفن ودعم مقاومتها ".

وفي ختام كلامها عاهدت خديجة بأنهم مستمرين بالفعاليات حتى رفع العزلة المفروضة على القائد عبدالله اوجلان.

ومن جانبه اضاف العضو في مجلس ناحية تل تمر عبد الباقي حوتي في كلمة باسم المجلس "مسيرتنا اليوم مسيرة المساندة والدعم للذين يحاولون بكل إمكانيتهم لرفع العزلة على القائد عبدالله اوجلان ".

وانتهت التظاهرة بترديد الشعارات التي تحيي المقاومة وتنادي بحياة أوجلان.