بغداد مسؤولة عن الهجوم الذي استهدف مخيم مخمور

استمرار عمليات البحث تحت الأنقاض عن ناجين في المكان الذي استهدف ليلة امس في مخيم مخمور للاجئين , سكان المخيم إلى الأن ينتظرون رداً من حكومة بغداد حول تفاصيل هذا الهجوم.

مع بزوغ الفجر يتضح أكثر حجم الدمار الذي خلفه التفجير الذي استهدف مقراً لقوات الأمن و الحماية في مخيم الشهيد رستم جودي في مخمور مساء يوم أمس الساعة 18.45 .

الهجوم الذي حصل يوم أمس والذي قيل انه هجوم جوي أدى إلى تدمير مقر قوات الأمن و الحماية للمخيم بالكامل , كذلك تضررت الكثير من منازل المدنيين التي كانت في محيط مقر القوات الأمنية .

عن نتائج هذا الهجوم والى هذه اللحظة لم يصدر أي بيان رسمي, فيما أكد مجلس الشعب في مخمور في بيان له يوم أمس ان الهجوم أدى إلى استشهاد و إصابة عدة أشخاص . والى الآن لا تزال عمليات البحث عن ناجين و عن مفقودين تحت الأنقاض مستمرة .

كذلك تستمر عملية معالجة الجرحى , حالة ثلاثة منهم خطيرة في البداية تم نقلهم إلى مستشفى روج افا في هولير ومن ثم تم نقلهم إلى مستشفى بار .

مجلس الشعب في مخمور وفي بيانه يوم أمس أوضح ان الهجوم الجوي استهدف مقر قوات الأمن و الحماية لمخيم مخمور محملا مسؤولية الهجوم للقوات العراقية في المنطقة التي تتولى مهمة حماية المجال الجوي العراقي و الحكومة العراقية المركزية . كما طالب البيان الحكومة العراقية توضيح ملابستا العملية الجوية التي استهدفت مقر قوات الأمن و الحماية .

سكان المخيم أيضاً أدانوا بشدة هذا الهجوم مطالبين الحكومة المركزية بالكشف عن منفذي العملية و توضيحها .