استشهاد مقاتل من الكريلا في كَفَر

اندلعت اشتباكات بين قوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) وجيش الاحتلال التركي في منطقة كَفَر بجولمرك وأُستشهد على إثرها مقاتل من قوات الكريلا.

كشف المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني عن هوية أحد مقاتليه الذي أُستشهد في مواجهات التاسع من شهر حزيران الجاري.

ووفقاً لبيان (HPG) فقد نفّذت قوات الكريلا عملية ضد إحدى وحدات العدو في منطقة الشهيد غفور، وقُتل خلال العملية ثلاثة جنود أتراك أحدهم ضابط رفيع المستوى. وبعد انتهاء العملية أطلق جيش الاحتلال التركي عملية بدعم من الطائرات الاستطلاعية.

وقال بيان المركز الإعلامي لـ(HPG): "نشبت خلال العملية مواجهات بين قواتنا وقوات العدو وأُستشهد خلال المواجهات أحد رفاقنا بعد أن قاتل ببطولة وفدائية".

سجل المقاتل الشهيد:

الاسم: دارا وان

الاسم والكنية: هاكان سونكور

مكان الولادة: وان

اسم الأم والأب: حزينة - عبد المطلب

مكان وتاريخ الاستشهاد: جولمرك، 9 حزيران 2018

دارا – هاكان سونكور

وقالت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني عن الشهيد دارا:

"وُلد رفيقنا دارا وان في مدينة مِكس بولاية وان، وينحدر من عائلة وطنية مناضلة. ترعرع رفيقنا دارا في وسطٍ يكافح في سبيل قيم حرية الشعب الكردي. عرف حقيقة العدو عن قرب وناضل في صفوف الحركة التحررية الكردية. تأثّر رفيقنا دارا بالقيم المقدسة لكفاحنا وشهدائنا والأبطال. ينحدر رفيقنا دارا من عائلة وطنية رفدت الكفاح التحرري الكردستاني بالعديد من أبنائها وانضمّ هو نفسه إلى صفوف قوات الكريلا للنضال بشكل أكثر فاعلية، وناضل بحماس منقطع النظير منذ اللحظة الأولى لانضمامه وكانت مقاربته للمشاكل تنمّ عن مسؤولية عالية وأدّى واجباته دوماً على أكمل وجه.

تصدّر رفيقنا دارا جبهة الكفاح ضد فاشية سلطة حزب العدالة والتنمية (AKP) وحزب الحركة القومية (MHP) وتحلّى بالروح الفدائية للكريلا في جميع العمليات التي شارك فيها وقاتل بإحساس وطني سامي حتى النفس الأخير ضد محتلي كردستان وغدا واحداً من رفاقنا الذين مثّلوا الثورة.

نعزّي عائلة الشهيد دارا وشعبنا الوطني باستشهاده ونجدد العهد على بناء كردستان الحرة بفكر شهدائنا وتصعيد النضال بشكل أقوى".