شيوخ عشائر الرقة: رسالة القائد تدعو للسلام العالمي بين جميع المكونات 

قال وجهاء وشيوخ عشائر الرقة إن رسالة القائد أوجلان للعشائر العربية في شمال وشرق سوريا هي رسالة سلام ومحبة وتآخي لجميع الشعوب بكافة المكونات والطوائف وبأنه من الضروري أن يناضل الشعب في الشمال السوري لنيل الحرية.

بعث القائد أوجلان في رسالة له بعد لقائه بشقيقه محمد أوجلان بسلامه إلى العشائر العربية في الشمال السوري، وفي ذات الصدد،  أجرت وكالة فرات  للأنباء لقاء مع وجهاء وشيوخ عشائر الرقة حيث أكدوا على الوقوف خلف فكر وفلسفة القائد أوجلان الذي انتصرنا من خلاله على أخطر تنظيم إرهابي عرفه تاريخ البشرية.

وبدوره أشار شيخ عشيرة الشبل، الشيخ عمار الحامي، في مستهل حديثه بالقول: "إن القائد عبدلله أوجلان يدعو إلى السلام العالمي بين جميع مكونات المجتمع وفي الشمال السوري عموماً، نعاهد العالم برمته بأننا باقون بفكر وفلسفة الأمة الديمقراطية ومستمرون إلى أن يعمّ الأمن والسلام إلى كامل الجغرافية السورية".

وأضاف الحامي: "رسالة القائد مضمونها الحب والسلام والتآخي بين جميع المكونات المتواجدة في الشمال السوري عموماً والتي تشكل جدار ضد أي تهديد يهدد أمن واستقرار المنطقة. والحقيقة أنه بفكر القائد تحررت شعوب الشمال السوري من تنظيم داعش والعمل على تحرير المرأة التي عانت من ويلات الحرب خلال الأزمة السورية".

وبدوره قال وجيه عشيرة موسى الظاهر، علي الجاسم: "ابعث كل الشكر إلى قائد الأمة الديمقراطية الذي كان له الدور الأكبر في القضاء على الفكر المتطرف في المنطقة ونشر الفكر الديمقراطي من خلال العيش المشترك وأخوة الشعوب بين كافة مكونات المنطقة".

وتابع الظاهر: "كان القائد على تواصل مباشر مع العشائر العربية خلال وجوده في سورية لمدة 20 عاماً حيث يعرف طبيعة شعوب المنطقة المسالمة الذين يدعون إلى السلام في كافة أصقاع الارض".
وأضاف، "نحن بدورنا كعشائر عربية نطالب مجلس الأمن الدولي بالتدخل المباشر وإطلاق سراح القائد عبدلله أوجلان من داخل سجن أمرالي".