الرقة: عوائل الشهداء يستنكرون التهديدات التركية

تحت شعار "الوطن وطننا.. لا للاحتلال العثماني الجديد" أصدر مجلس عوائل الشهداء بياناً للرأي العام استنكر فيه التهديدات التركية لشمال وشرق سوريا.

استنكر المئات من عوائل الشهداء في بيان لهم التهديدات التركية بشن عدوان على شمال وشرق سوريا.

وشارك في قراءة البيان مجلس عوائل الشهداء في الطبقة والرقة وريفها وعدد من المؤسسات المدينة والعسكرية.

واجتمع المشاركون في الملعب الأسود الواقع وسط مدينة الرقة وقبل قراءة البيان وقف الحاضرون دقيقة صمت تلاها إلقاء كلمة من قبل الرئاسة المشتركة لمجلس عوائل الشهداء في الطبقة عبد الكريم الإبراهيم.

وجاء في نص البيان: "هنا أرضنا الفرات هنا بلد الشهداء قف أيُها المعتدي أنت على أرض الرجولة والمرؤة هنا شمال وشرق سوريا.

تطلق الدولة التركية بشكل مستمر تهديدات بالعدوان على مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وقد ازدادت وتيرة هذه التهديدات في الآونة الأخيرة من خلال عمليات حشد قوات عسكرية على الحدود الدولية في سوريا.

وبهدف إفشال المشروع الديمقراطي للإدارة الذاتية وزعزعة الاستقرار والتعايش المشترك بين مكونات الشعب السوري.

وما جرى في عفرين منذ أكثر من عام عندما اعتدى عليها النظام التركي ومليشياته الإرهابية التي تعمل وتنفذ أجندته والتي هي خير شاهد على نفاق وكذب هذا النظام من خلال عمليات التهجير والسلب والنهب الذين مارسوه فيها.

إننا باسم عوائل الشهداء ندين ونشجب هذه التهديديات وتحركات النظام التركي للاحتلال واستهداف أهلنا ومناطقنا ونؤكد أن أمهات وزوجات عوائل الشهداء سنقف صف واحد إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية في مواجهة هذه التهديدات وسنقاوم بجميع الطرق الممكنة للدفاع عن النفس وعن الأمان والاستقرار والتعايش المشترك الذي تعيشه مناطقنا.

كما نطالب المجتمع الدولي بكافة هيئاته ومنظماته الأممية والحقوقية والتحالف الدولي والرأي العام والعالمي للقيام بواجبهم لإيقاف التهديدات التركية ومنعها من تنفيذ عدوانها المبيت على المنطقة حيث أن ذلك العدوان سيضر حالة الأمن والسلم الدوليين لخرقة حدود الدولة السورية وسيادته.

قسماً بدماء الشهداء كما كنا في الصفوف الأولى سوف نواصل المسيرة النضالية تحت رايه الشهداء فأصبح طريقنا واضح النصر ثم النصر ثم النصر.

نحن عوائل الشهداء لن نقف مكتوفي الأيدي وسوف نجعل هذه الأرض زلزال تحت اقدامك وكل حبة تراب امتزجت بدماء الشهداء سوف تكون بركان عليكم.

الرحمة لشهدائنا