تولاي حاتم أوغلاري وتونجربكرخان يشاركان في مردين باحتفالات عيد الفصح

انضم الرؤساء المشتركين العامين لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب تولاي حاتم أوغلاري وتونجر بكر خان في مردين إلى احتفالات عيد الفصح .

شارك الرؤساء المشتركين العامين لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب تولاي حاتم أوغلاري وتونجر بكر خان في احتفالات عيد الفصح التي أُقيمت في كنسية كركلار، واستقبل المطران مار فيلوكسينوس صليبا أوزمان والقيادي الحوري غبريال آكيوز والمواطنين بالوفد وتم الاحتفال بعيد الفصح.

وقال صليبا أوزمان خلال الزيارة:" جميع الأشخاص ذي قيم وأخوة، نحن بحاجة بعضنا البعض من أجل حماية الإنسانية، علينا أن نتكاتف ونتعاون، الدنيا لنا جميعاً، توجد الجنة والجحيم أيضاً في قلب الإنسان، إن كان الإنسان صالحاً وجميلاً فإنه يعيش في الجنة، وعلى العكس من ذلك يعيش الجحيم أيضاً، الإنسان طيب بطبيعته، إنه كائن حي قوي، يمكنه حماية طبيعته بإرادته."

وتمنت تولاي حاتم اوغلاري بأن يصبح عيد الفصح وسيلة لتعزيز الأخوة، وواصلت:" لا تنتهي الحروب في منطقتنا، لذلك السلام هو مطلبنا الأساسي، يمكننا بناء منطقة بإمكاننا العيش فيها بمعتقداتنا وطقوسنا بحرية، يحاول حزب المساواة وديمقراطية الشعوب تحقيق السلام من اجل هذه الأرض".

وبارك تونجر بكر خان عيد الفصح وقال:" يجب على كل أمة وهوية العيش بحرية، أعلم بأننا سنعيش بحرية في أقرب يوم على هذه الأرض".

فيما بعد قام الرؤساء المشتركين وإداري الجمعيات السورية بكسر بيض عيد الفصح معًا.