قوات الدفاع الشعبي تعلن القضاء على أربعة جنود للاحتلال التركي

قضت قوات الدفاع الشعبي خلال عمليات نفذتها الكريلا في منطقتي زاب ومتينا، على 4 جنود للاحتلال التركي ودمرت 5 كاميرات مراقبة وخيمة.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بياناً حول عمليات الكريلا وهجمات الاحتلال، وجاء في البيان الصادر ما يلي:  

"في منطقة متينا؛  

بتاريخ 2 أيار في تمام الساعة 18:30، جرى استهداف جنود الاحتلال الذين دخلوا إلى الخيمة، بالأسلحة النصف آلية في ساحة المقاومة في كولكا، مما أسفر عن مقتل 4 جنود للاحتلال وتدمير الخيمة.  

في منطقة الشهيد دليل غرب زاب؛

وبتاريخ 29 نيسان المنصرم في تمام الساعة 19:45، تم تدمير كاميرا مراقبة للاحتلال قنصاً في ساحة المقاومة بتلة إف.إم.

وفي الأول من أيار في الساعات 13:30، و 15:00 و 15:40، تم تدمير ثلاث كاميرات مراقبة للاحتلال قنصاً في ساحة المقاومة بتلة آمدية.

 وفي الأول من أيار في تمام الساعة 16:45 ، تم تدمير كاميرا مراقبة للاحتلال قنصاً في ساحة المقاومة بتلة آمدية، وقد نُفذت العملية من قِبل قواتنا التابعة لوحدات المرأة الحرة-ستار.

هجمات جيش دولة الاحتلال التركي؛

بتاريخ الأول والثالث من أيار الجاري، تعرضت دشتا نهلة وسهل كافيا في منطقة كارى للقصف بالطائرات الحربية 10 مرات، كما قُصفت ساحات بيشيل وشيلازه وبازه في منطقة متينا 4 مرات، فيما تعرضت ساحة المقاومة بتلة بهار في منطقة الشهيد دليل غرب زاب للقصف 5 مرات، وفي منطقة خاكورك تعرضت ساحة سنينة للقصف مرتين، في حين قصف الطائرات الحربية ساحة المقاومة للشهيد إبراهيم في منطقة زاب مرة واحدة؛ وبلغ العدد الإجمالي للغارات الجوية بالطائرات الحربية 22 غارة.        

وبتاريخ الأول والثالث من أيار الجاري، قُصفت ساحتي المقاومة في شيلازه وكولكا بالمروحيات الهجومية".