احتجاجات في آمد ضد حملات الاعتقال

تم الاحتجاج في آمد باحتجاز الصحفيين حيث أن نورجان يلجن ودريا أوس بين الصحافيين المحتجزين.

نظمت منظمة آمد لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب وحركة حرية المرأة فعالية احتجاجية امام مبنى منظمة آمد لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب.
حيث تم الإدلاء ببيان خلال الفعالية ونوه البيان لعدم قبول الاحتجازات التي تمارس بحق الصحفيين وفتحوا لافتات كتب عليها " لا يمكن إسكات المرأة والصحافة الحرة " و" المرأة، الحياة، الحرية "، وانضم ممثلو منظمات المجتمع المدني أيضاً إلى الفعالية.

وقالت الرئيسة المشتركة العامة في آمد لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب بنار ساكك تكين هُزمت سلطات حزب العدالة والتنمية والحركة القومية امام نضال المرأة.

وأشارت بنار ساكك تكين أن السلطات بدأت بعد هزيمتها بهذه الهجمات ضد العشب الكردي والقوى الديمقراطية.

وتابعت بنار ساكك تكين أن سلطات حزب العدالة والتنمية والحركة القومية تشن هجماتها ضد المرأة والصحافة الحرة بهدف إخفاء سياساتها القذرة ودعت السلطات أن تصغي لمطالب الشعب بدلاً من أن تصبح السبب في الأزمات في البلاد.

ولفتت بنار ساكك تكين الانتباه إلى أهمية بناء الديمقراطية، الحرية والحقوق العالمية ونوهت إلى أنه لا يمكن بناء الديمقراطية والحقوق أيضاً في المكان الذي لا يوجد فيه نضال المرأة والصحافة الحرة.

كما وأبدت بنار ساكك تكين عن مساندتها ودعمها لنضال المرأة والصحافة الحرة وأضافت بأنهم سيوسعون نضالهم ضد كافة أنواع الهجمات.

ةذهب الحشد بعد ترديد شعار " المرأة، الحياة، الحرية " في الفعالية إلى امام مبنى العدل.