المحامون يتقدمون بطلبات جديدة للذهاب إلى إمرالي

قدم محامو مكتب القرن الحقوقي طلبات جديدة للقاء موكلهم القائد عبد الله أوجلان، الذي لم يتم الحصول على أية معلومات منه منذ 38 شهراً.

تقدم كل من راضية أوزتورك، ريزان ساريجا، فائق أوزغور أرول ومظلوم دينج من محاميي مكتب القرن الحقوقي، بطلب للقاء موكلهم القائد عبد الله أوجلان، المتواجد في سجن إمرالي شديد الحراسة نموذج   F في ظل ظروف عزلة شديدة، والذي لم يتم الحصول على معلومات منه منذ 38 شهراً، إلى مكتب المدعي العام في بورصة ومديرية سجن إمرالي، وفي الوقت ذاته، تقدم المحامون بطلب إلى مكتب المدعي العام وإدارة السجن للقاء سجناء آخرين في إمرالي، وهم عمر خيري كونار وحاميلي يلدرم وويسي أكتاش.

الاجتماعات محظورة

كما تم منع عبد الله أوجلان والسجناء الثلاثة الآخرين من مقابلة عائلاتهم ومحاميهم على أساس "العقوبات التأديبية"، وما بين الأعوام 2021-2023، تم فرض ما لا يقل عن 5 عقوبات تأديبية على عبد الله أوجلان وسجناء آخرين لمدة 3 أشهر لكل منهم، مع حرمانهم من حقهم في اللقاء.

ونتيجة لطلبات محاميي مكتب القرن الحقوقي لمحكمة تنفيذ بورصة، أفاد القضاء أنه تم فرض عقوبات انضباطية لمدة 3 أشهر في 18 آب 2021، 3 شباط 2022، 31 أيار 2022 و 9 أيلول 2022.

وتقدم المحامون بطلبهم في 10 تموز 2023، ورد القضاء في 19 تموز 2023، ودون تحديد الموعد، أعلن القضاء فرض عقوبة انضباطية لمدة 3 أشهر، وأخيراً تقدم المحامون بطلب للقاء العائلات في 10 تشرين الأول 2023، ورد القضاء على الطلب في 13 تشرين الأول، وذكر أنه تم الحكم على عبد الله أوجلان وسجناء آخرين بعقوبة انضباطية لمدة 3 أشهر.

ورغم كل الطلبات والاعتراضات، لا يتم إطلاع المحامين على أسباب العقوبات الانضباطية وعدد الملفات، وأوضح القضاء سبب عدم نشر رقم الملف بأنه "سيتم تداوله إعلامياً".