"إن نوروز هذا العام هو للدفاع عن إنجازات نضال الشعوب من أجل الحرية"

أعربت منظومة المرأة الحرة في شرق كردستان (KJAR) عن أن نوروز هذا العام هو لحماية إنجازات النضال التحرري للشعب، وطالبت جميع شرائح المجتمع بالمشاركة في الاحتفال بنوروز بحماس.

أصدرت منظومة المرأة الحرة في شرق كردستان KJAR بياناً بمناسبة عيد نوروز وأشارت فيه إلى تطور النضال واستمرار انتفاضة المرأة والحياة والحرية.

وإلى جانب تهنئة عيد نوروز للقائد عبد الله أوجلان، هنأت أيضاً بعيد نوروز جميع النساء وشرائح المجتمع وطالبت جميع الأشخاص التحرريين في شرق كردستان وإيران بإشعال نار نوروز بنفس روح انتفاضة "المرأة، الحياة، الحرية".

وجاء البيان كما يلي:

"إن نوروز هذا العام هو للدفاع عن إنجازات نضال الشعوب من أجل الحرية.

وفي الوقت الذي نتجه فيه نحو نوروز هذا العام، وصل صوت مقاومة ونضال الشعوب التحررية بقيادة النساء في كردستان وإيران والشرق الأوسط إلى آذان شعوب العالم، لقد مضى أكثر من عام ونصف على ثورة "المرأة، الحياة، الحرية"، إن هذه الثورة هي ثورة أشعلت النار في القلوب وأحرقت الطغيان، إنها ثورة جعلت الحياة ذات معنى أكثر من أي وقت مضى وأشركت الجميع في هذا المعنى، والنضال واسع النطاق والانتفاضات المتتالية والمظاهرات الهادفة دليل على هذا المعنى، لقد ارتفع شعار "المرأة، الحياة، الحرية" من جبال كردستان ووصل إلى شوارع وقرى ومدن كردستان، وهو شعار يعني التحرر من الظلم والتمييز والتهديدات، ويعني في الوقت نفسه بناء حياة حرة وديمقراطية.

وهذا ما جعل هذه الكلمات الثلاث تخلق أدب المقاومة والنضال، وقد رأينا أنه طوال العام الماضي استمرت الفعاليات والمظاهرات بطرق مختلفة، وفي 8 آذار، أعطت أنواع الفعاليات نكهة وشكلاً خاصين لهذه النضالات، وفي شرق كردستان وإيران، استذكرت النساء شهداء ثورة العام الماضي، رغم كل الإجراءات التي اتخذها النظام، وكانت أمهات الشهداء قائدات هذه الفعاليات، يمكن القول إن انتخاب مجلس الشورى الإسلامي الإيراني واستقبال 8 آذار هما بشرى ربيع مشرق.

ويستقبل الشعب الكردي في مختلف أنحاء كردستان نوروز بحماس خاص، ويحتفل الشعب الكردي ويؤكد على الحرية الجسدية للقائد آبو ويظهر أن نار نوروز هذا العام ستعزز الوحدة والعمل المشترك للشعب التحرري، وفي شرق كردستان وإيران، بدأ مهرجان نوروز منذ عدة أيام تحت شعار "المرأة، الحياة، الحرية"، وتشارك أمهات الشهداء ويتحدثن عن أمنيات وآمال أبنائهن، وهذه المرة يمسكن بأيدي أبناء آخرين للبلد ويطلبون منهم الانضمام إلى حلقة الرقص المهيبة، يمكننا القول أن نوروز هذا العام هو حامل رسالة العدالة ونضال الشعوب التحررية.

وبهذه العقلية وهذا الموقف، تهنئ منظومة المرأة الحرة في شرق كردستان القائد العالمي التحرري القائد آبو وكذلك جميع النساء وشرائح المجتمع وتطلب من جميع الشعوب التحررية في كردستان وإيران إشعال النار بروح ثورة "المرأة، الحياة، الحرية" والحرية وإظهار ثقافة ومعنى نوروز للعالم".