كاتي بيري: لا ينبغي أن يكون هناك أي ضغط سياسي على الصحافة الحرة

ردت كاتي بيري من مجلس النواب الهولندي على هجوم الشرطة على ستيرك تي في ومديا خبر في بلجيكا وقالت: "يجب ألا يكون هناك ضغط سياسي على الصحافة الحرة".

تحدثت المقررة السابقة للبرلمان الأوروبي التركي، كاتي بيري، إلى إرم كانسوي على قناة مديا خبر التلفزيونية وانتقدت هجمات الشرطة على استوديوهات الصحافة الكردية في ديندرليو بين الاثنين والثلاثاء.

وأعلنت كاتي بيري أنه يجب احترام حرية الصحافة وقالت: "هناك حوالي 30 ألف كردي في مدينة دين هاج الهولندية حيث أعيش، إن وجود صحافة حرة هو حق للشعب الكردي".

وتابعت كاتي بيري: "لا ينبغي تنفيذ هذا النوع من الهجمات في هولندا ولا ينبغي إعطاؤه فرصة، آمل ألا يُسمح به في بلجيكا أيضاً، ولا ينبغي السماح بالضغط السياسي على الصحافة الحرة، إذا تم اتخاذ مثل هذه الخطوة، فهذا بالتأكيد مؤشر على تدهور الوضع".

وأضافت كاتي بيري في كلمتها: "حرية الصحافة أمر علينا جميعا أن نناضل من أجله، وهذا أمر مهم للغاية بالنسبة لسيادة القانون وحقوق الإنسان، في هولندا، نحاول أن يكون لدينا محطات إذاعية وتلفزيونية يمكنها البث بحرية، وخاصة بالنسبة للمجتمعات التي لا تستطيع الاستفادة من حرية الصحافة، آمل بصدق ألا يرى العاملون في مجال الإعلام الكردي، الذين يعملون في مجال الإعلام منذ سنوات، شيئاً كهذا مرة أخرى".