وان: تنظيم فعالية منددة بمؤامرة التاسع من تشرين الأول

شهدت مدينة وان في شمال كردستان تنظيم فعالية منددة بمؤامرة التاسع من تشرين الأول،والتي استهدفت القائد عبدالله أوجلان، حيث أكدّ المشاركون على رفض سياسات العزلة المفروضة على أوجلان مهما كانت النتائج المترتبة على ذلك.

شهدت مدينة وان اليوم تنظيم فعالية أمام مبنى حزب الأقاليم الديمقراطي (DBP) للتنديد بمؤامرة التاسع من تشرين الأول، والتي استهدفت القائد عبدالله أوجلان، حيث تمت قراءة بيان صحفي من قبل المشاركين في الفعالية. شارك في الفعالية كل من الرئيسين المشتركين لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) في وان "ياديشَن كارا بولوك" و"أوميد داده" والرئيسين المشتركين لحزب الأقاليم الديمقراطي في وان "آيلا تارهان" و"أوككش كاوا" بالإضافة إلى ممثلين عن مؤتمر المجتمع الديمقراطي (KCD) وناشطات من حركة المرأة الحرّة (TJA) وممثلين عن منظمات المنطقة وحشد من الأهالي.

"أردوغان قلب طاولة الحلّ"

تحدّث خلال الفعالية الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي في وان "أوميد داده" الذي ندد باعتقال 100 شخص في آمد وبعمليات الإبادة السياسية التي تنتهجها سلطات الاحتلال التركي.

وتابع داده حديثه بالقول: "لقد أدّى كفاح قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان إلى إفشال مؤامرة التاسع من تشرين الأول. لعب أوجلان دوراً لإحلال السلام، لكن أردوغان هاجم دور أوجلانوقلب طاولة السلام".

"لن نقبل بسياسات الحرب والعزلة مهما كانت النتائج المرتبة على ذلك"

وتابع أوميد داده حديثه بالقول: "العزلة لا تصبّ في مصلحة شعبنا. البلاد تعيش وضعاً لا يمكن إدارته، لذلك يجب رفع العزلة الشديدة المفروضة على السيد أوجلان وبدء اللقاءات وحلّ القضية الكردية من خلال الطرق الديمقراطية والسلمية وحل جميع المشاكل العالقة. لن نقبل بالعزلة وسياسات الحرب مهما كانت النتائج المترتبة على ذلك".