نساء وان تدعمن نشطاء حملة الاضراب عن الطعام لإنهاء العزلة على القائد أوجلان

انطلقت مسيرة برعاية مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) لمساندة حملات الاضراب عن الطعام التي تخوضها ليلى كوفن وبقية المعتقلين السياسيين.

وجه مجلس المرأة في مدينة وان بطاقات دعم ومساندة لحملات الاضراب عن الطعام التي تخوضها البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) ليلى كوفن والتي دخلت يومها السبعين وبقية المعتقلين السياسيين في المعتقلات التركية.

وانضمت كل من الرئيسة المشتركة عن حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) في مدينة وان ياديشن كارابولاك، والرئيسة المشتركة عن حزب الاقاليم الديمقراطية(DBP) في مدينة وان ايلان تارهان، والبرلمانية من مدينة وان من حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) معزز اورهان، واعضاء مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) الى المسيرة.

وفي هذا السياق، اشارت البرلمانية من مدينة وان عن حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) معزز اورهان الى انه لتحقيق جمهورية ديمقراطية يجب انهاء العزلة المشددة على القائد اوجلان، وقالت: "يجب علينا ان نصبح صوتا للمعتقلين السياسيين. ولرفع صوت الحق في المعتقلات ستتحقق الحياة الديمقراطية".

وبعدها تعالت اصوات النساء وهن يهلهلن ويصفقن وبدأن المسير من امام مبنى الحزب في المدينة وصولا الى البريد المركزي وهناك قمن بتوجيه بطاقات الدعم والمساندة.