منظمات ال‍ HDP تستنكر حملة الإبادة السياسية ضد الكرد

 استنكرت منظمات حزب الشعوب الديمقراطي في مدينة وان، حملة توقيف واعتقالات أعضائهم التي ازدادت في أيام الأخيرة من قبل السلطات التركية.

نظمت منظمات حزب الشعوب الديمقراطي HDP في مدن ونواحي وان، اجتماعا صحفياً في مبنى ال‍ HDP بمدينة وان، لاستنكار حملة الإبادة السياسية التي انطلقت من قبل قوات الدولة التركية.

حيث شارك في اجتماع كل من رؤساء المشتركين لحزب الشعوب الديمقراطي HDP في المدينة ياديشن كاباد ولاك  و أوميت ددى، وايضاً رؤساء المشتركين لحزب الأقاليم الديمقراطي DBP في المدينة آيلا تارهان و أوككش كافا بالإضافة إلى إداريين المدينة والنواحي.

وفي الاجتماع قرء البيان من قبل أوميت ددى، وجاء فيه " بتاريخ 8 أذار وحتى الان أوقفت السلطات التركية الرؤساء المشتركين و الاداريين  من نواحي أباخ، ريا أرموش و الباك وبينهم 300 شخصاً من مدينة وآن.

وذكر أوميت ددى أن قوات المسلحة التابعة لدولة التركية داهمت مبنى حزبهم في المدينة، وبدأوا بتفتيش المبنى وقال, " الدولة التركية تريد أن نتعلم على الوضع الاستسلام أمام ضغوطاتهم، ولكن نحن لم نتعلم على الاستسلام أمام هذه الشرعية الغير قانونية و ايضاً لن نتعلم، واضاف ددى قائلاً نحن نريد أن يتم إطلاق سراح رؤسائنا المشتركين  و زملائنا الوطنيون لدى الدولة التركية، ووضع حد لنهاية سياسة الضغط والاعتقالات التي تمارسها الدولة التركية على حزبنا".

واكد أوميت ددى في ختام البيان، بأنهم لن يستسلمون ولن ينحنوا أمام إبادة السياسة ولن يتراجعوا من نضالهم الديمقراطية و الحرية.