مقتل 7 جنود أتراك في عمليّات الكريلا بمناطق متفرّقة

قال المركز الإعلامي لقوّات الشعبي HPG, في بيان اليوم الخميس (19 أيلول), إنّ مقاتلي الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star شنّوا عمليات عسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في مناطق متفرّقة, قتل فيها 7 جنود أتراك.

وجاء في نصّ البيان: 

"يواصل مقاتلو الكريلا ومقاتلات وحدات المرأة الحرّة عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار الحملة الثوريّة, وفي هذا السياق, شنّ مقاتلونا عدّة هجمات في مناطق متفرّقة, على الشكل التالي:

هفتانين

تصدّى مقاتلو الكريلا, يوم 17 أيلول الجاري الساعة 11 لتقدّم مجموعة من الجنود الأتراك في محيط تلّة ’هيلز’ بناحية هفتانين, واستهدفوا المجموعة بعمليّة مباغتة أسفرت عن مقتل جنديّ تركي إلى جانب تدمير ’جرّافة’ تابعة لجيش العدو, فيما عاد مقاتلونا إلى نقاط تمركزهم دون وقوع إصابات في صفوفهم.

كما استهدف مقاتلونا أمس الأربعاء في الساعة 11:00, وحدات تابعة لجيش الاحتلال التركي في محيط تلّة ’الشهيد مرفان’ بعمليّة قنص, أسفرت عن مقتل جنديّ تركي.

خاكورك

في 18 أيلول, الساعة 11:00, شنّ مقاتلونا هجوماً سريعاً على مجموعة من الجيش التركي في محيط تلّة ’شكيف’ الواقعة بناحية خاكورك في مناطق الدفاع المشروع (ميديا), حيث تمّ الهجوم من 3 محاور, قتل فيه 3 جنود أتراك وأصيب إثنين آخرين, فيما سارع جيش العدو إلى قصف المنطقة بشكل عشوائي, ونقل جثث القتلى والمصابين بمروحيّات قتاليّة من طراز سكورسكي.

وفي الساعة 06:50 من صباح اليوم الخميس, رصدت قوّاتنا تحرّكات وحدات تابعة لجيش الاحتلال التركي في محيط تلّة ’الشهيد بوتان’, ووشنّت هجوماً مباغتاً عليها, وأسفرت العمليّة عن مقتل جنديّ من جيش العدو.

كما شنّت مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة, يوم 17 أيلول الساعة 16:30 هجوماً على نقاط تمركز جنود أتراك في محيط تلّة ’بانى’ الواقعة في ناحية جلى بمنطقة جولميرك, وتمكّنت مقاتلاتنا من تحقيق خسائر كبيرة في صفوف جنود العدو, فيما لم يتسنّى لنا معرفة أعداد القتلة والجرحى, وسارع جيش العدو إلى قصف المنقطة, دون وقوع خسائر في صفوف مقاتلاتنا اللواتي عدن إلى نقاط تمركزهنّ.

شرناخ

في الساعة 18:30 يوم 17 أيلول, بدأ جيش الاحتلال التركي عمليّة عسكريّة في منطقة مارينوس التابعة لشرناخ, وفي ساعات الليل شنّ جيش العدو عمليّات قصف مكثّف على محيط المنطقة, وأسفر القصف عن استشهاد إثنين من مقاتلي الكريلا. وفي صباح اليوم التالي, انسحبت الوحدات المشاركة في العمليّة.

بدليس

وفي 16 أيلول الجاري, بدأ جيش الاحتلال التركي عمليّة عسكريّة في منطقة شيخ هادي التابعة لبدليس, كما شنّت طائرات حربيّة صباح يوم 17 أيلول غارات جوّية على المنطقة ذاتها, فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الكريلا وجنود جيش العدو, استشهد فيها مقاتل من صفوف الكريلا.

زاب - آفاشين

وفي الساعة 21:00 من يوم 17 أيلول, شنّ جيش الاحتلال التركي عمليّات قصف مكثّف على ناحية ’جيلويى بجوك’ التابعة لمنطقة زاب في مناطق الدفاع المشروع (ميديا), وفي صباح يوم 18 أيلول, شهدت تلّة ’سور’ التابعة لناحية آفاشين قصفاً مماثلاُ, فيما لم تقع أيّ خسائر في صفوف مقاتلي الكريلا جرّاء عمليّات القصف تلك.

سجلّ شهداء الكريلا

 

الاسم: ريناس تولهلدان

الاسم الحقيقي: بافر كافاك

مكان الولادة: ماردين

اسم الوالد والوالدة: حسنوكل - محمّد شريف

مكان وتاريخ الاستشهاد: جلى, 3 أيلول 2019

الاسم: خيري هركول

الاسم الحقيقي: صالح إسماعيل إبراهيم

مكان الولادة: شام

اسم الوالد والوالدة: منال - إسماعيل

مكان وتاريخ الاستشهاد: جلى, 6 أيلول 2019

 

الاسم: عادل إنتيكام
الاسم الحقيقي: كانيوار إبراهيم
مكان الولادة: حسكة
اسم الوالد والوالدة: عطيّة - أحمد
مكان وتاريخ الاستشهاد: خاكورك, 4 أيلول 2019

الاسم: سرحد خوين

الاسم الحقيقي: سدات يالجين كايا

مكان الولادة: موش

اسم الوالد والوالدة: سعادت - إبراهيم

مكان وتاريخ الاستشهاد: خاكورك, 4 أيلول 2019