مقتل 18 جندياً تركيا في سلسلة عمليات في جولمرك وبدليس

قُتل 18 جندياً من جيش الاحتلال التركي وأصيب آخرون خلال عمليات نفذتها قوات الدفاع الشعبي الكردستاني في مناطق جولمرك، ديرسم وبتليس في شمال كردستان.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً كتابياً كشف فيه عن حصيلة العمليات التي نفذتها قواتهم في إطار حملة الشهيدة بيروز والشهيد آكري في مناطق مختلفة من شمال كردستان المحتلة.

وبحسب البيان فإن مقاتلات وحدات المرأة الحرة- ستار نفذن بتاريخ 18 حزيران عملية ضد عناصر الجيش التركي على تلة كوردينا الواقعة في ناحية جلي التابعة لولاية جولمرك، ما أسفر عن تدمير مواقع للجيش التركي دون ورود معلومات مؤكدة عن أعداد القتلى والجرحى في صفوف الاحتلال. ونفذت المقاتلات عملية أخرى في نفس الموقع ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 5 من جنود الجيش التركي.

واستهدف مقاتلو قوات الدفاع الشعبي مساء نفس اليوم قافلة للجيش التركي قرب قرية جمه الواقعة على طريق جولمرك – جلي، ما أدى إلى تدمير آلية مدرعة ومقتل 10 من جنود وجرح عدد آخر نقلهم الاحتلال لاحقاً بواسطة سيارات الإسعاف.

وأضاف المركز في بيانه:

في إطار حملة الشهيد أوزان والشهيدة روزا ديرسم استهدفت قواتنا بتاريخ 17 حزيران مروحية من نوع سكورسكي في منطقة خوزات في ديرسم، أثناء نقلها للجنود إلى مخفر أموتكا. ما أدى إلى إعطاب المروحية.

بتاريخ 17 حزيران نفذ المقاتلون عملية ضد قوات الجيش التركي التي كانت تحاول التمركز في منطقة كورتكا. ما أسفر عن مقتل 3 من جنود الجيش التركي وإصابة اثنين آخرين.