مقتل 13 جنديّاً تركيّاً في عمليّات مقاتلي الكريلا

أفاد المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG, في بيان اليوم الخميس (8 آب), أنّ مقاتلي الكريلا نفّذوا سلسلة عمليّات "نوعيّة" استهدفت جيش الاحتلال التركي في كلّ من شمزينان, كفر, خاكورك, جلى ومردين, مشيراً إلى مقتل 13 جنديّاً تركيّاً خلال تلك العمليّات.

وأوضح البيان أنّ وحدات تابعة لجيش الاحتلال التركي نفّذت انتشاراً, أمس الأربعاء, حيث "تصدّى مقاتلو الكريلا لتقدّم تلك الوحدات, واندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة دامت حتّى ساعات متأخّرة من الليل.. وتمكّنا من رصد مقتل 9 جنود أتراك خلال تلك الاشتباكات, فيما استشهد 4 من رفاقنا بعد أن قاوموا حتّى آخر رصاصة لديهم, وسنكشف سجلّاتهم في بيان ننشره لاحقاً".

وأشار البيان إلى أنّ مقاتلي الكريلا ومقاتلات وحدات المرأة الحرّة YJA-Star يواصلون عمليّاتهم ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة "الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة", وفي هذا السياق "استهدفت قوّاتنا في الساعة 05:00 من يوم 6 آب مجموعة من جيش العدو كانت تقوم بتعبيد الطريق المؤدّية إلى ثكنة ’بيزل’ الواقعة في ناحية شمزينان بمنطقة جولميرك, ولم يتسنّى لنا معرفة أعداد القتلى والجرحى, فيما أوقف جيش الاحتلال عمليّات تعبيد الطريق".

وتابع البيان "في الساعة 12:00 من اليوم ذاته, نفّذت مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة عمليّات قنص استهدفت وحدات الكونترا التابعة لجيش الاحتلال التركي المنتشرة بين ثكنتي "ستورت" و"خابوشك", واسفرت العمليّات عن مقتل عنصر في الكونترا وإصابة آخر.. وفي الساعة 20:00 من يوم 7 آب, شنّ مقاتلونا هجوماً مباغتاً على وحدات لجيش العدو في تلّة ’خركول’ التابعة لناحية خاكورك, تمكّنوا فيها من قتل جنديّ تركي".

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى عمليّة أخرى نفّذها مقاتلو الكريلا هجوماً في الساعة 19:30 من يوم أمس, استهدف جيش الاحتلال التركي في تلّة "ستونا" الواقعة في ناحية جلى بمنطقة جولميرك "ولم يتسنّى لنا معرفة أعداد القتلى والجرحى".

وأضاف البيان "في 6 آب, قدّم أحد عملاء جيش الاحتلال التركي معلومات عن تواجد مقاتلي الكريلا في محيط قرية ’تلورا’ التابعة لناحية كفر, حيث تصدّى رفيق دربنا ’هارون’ لهجوم العدو, واشتبك مع عناصر المجموعة, وأبدى مقاومة بطوليّة استشهد على إثرها. وفيما يتعلّق بالأخبار التي نشرتها وسائل إعلام الدولة التركيّة حول قيام قوّاتنا بتعذيب العميل الذي أدلى بمعلومات, فهي عارية عن الصحة, حيث قام جيش الاحتلال بتعذيب العميل".

سجلّ الشهيد هارون:

https://hezenparastin.info/sehit/wene/sehit_kunyeleri/2019/harun_mikdat_small.jpg 

الاسم: هارون دلال

الاسم الحقيقي: مقداد أورده

مكان الولادة: آمد

اسم الوالدة والوالد: شكرية - محمّد شاه

مكان وتاريخ الاستشهاد: كفر, 6 آب 2019

 

ونوّه البيان إلى أنّ مقاتلي الكريلا, وفي إطار حملة الانتقام للشهيدة ماوا والشهيد رزكار, قاموا بالتصدّي لعمليّة عسكرية شنّها جيش الاحتلال التركي في 2 آب الجاري, حيث "اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوّاتنا ووحدات جيش العدو بمنطقة نافسرا باكوك التابعة لولاية مردين, قتل على إثرها إثنين من جنود العدو وإصابة آخر, فيما عاد مقاتلونا إلى نقاط تمركزهم دون وقوع إصابات في صفوفهم".

وختم البيان بالإشارة إلى غارات جوّية شنّتها طائرات حربيّة تابعة لجيش الاحتلال التركي في 7 آب على محيط قرية "كوزى" التابعة لناحية "كارى" بمناطق الدفاع المشروع (ميديا), بالإضافة إلى غارات مماثلة في 6 آب على تلّة "جارجل" في ناحية "جلى" التابعة لمنطقة جولميرك "ولم تسفر الغارات عن أيّ إصابات في صفوف مقاتلينا, فيما اندلعت حرائق كبيرة بالأراضي الزراعيّة في محيط المنطقة".