مؤتمر الوطني الكردستاني يدعو إلى دعم مقاومة روج آفا

دعا المجلس التنفيذي للمؤتمر الوطني الكردستاني إلى تنظيم الفعاليات بمناسبة  الأول من تشرين الثاني اليوم العالمي لمقاومة كوباني و2 تشرين الثاني اليوم العالمي لمقاومة روج آفا.

أصدر المجلس التنفيذي للمؤتمر الوطني الكردستانيKNKبياناً دعا فيه إلى تنظيم الفعاليات في الأول من تشرين الثاني، اليوم العالمي لمقاومة كوباني، و2 من تشرين الثاني اليوم العالمي لمقاومة روج آفا.

وأكد المجلس في بيانه أنه يجب إحياء روح المقاومة في روج آفا كما فعلوا في مقاومة كوباني عندما أعلنوا النفير العام وقدمت حينها دول العالم دعمها للمقاومة.

وجاء في البيان:

"منذ بداية الثورة السورية وحتى الآن، تهاجم الدولة التركية وحلفاؤها (داعش، النصرة، إلخ) الثورة في روج آفا والمكتسبات التي حققها شعبنا بنضالهم، وقاومت قواتنا وشعبنا بكل إمكانياتهم وقدموا تضحيات لا مثيل لها دفاعاً عن أرضهم. وخير مثال على ذلك المقاومة الكبيرة والشهيرة التي وقعت في كوباني.

أصبحت مقاومة كوباني رمزاً للثورة في العالم. وأصبح يوم الأول من تشرين الثاني اليوم العالمي لمقاومة كوباني. في الذكرى الخامسة لليوم العالمي لمقاومة كوباني، تستمر هجمات الدولة التركية وحلفائها على روج آفا. بسبب هذا الوضع، فإن الشعب الكردي وأصدقائهم  موجودون في الساحات ويظهرون من خلال أنشطتهم الدعم والمساندة لمقاومة روج آفا.

وفي هذه المناسبة، تم تعريف 2 تشرين الثاني، بأنه يوم الأنشطة من أجل تقديم الدعم والمساندة لمقاومة روج آفا على المستوى العالمي.

ونؤكد أنه يجب إحياء روح المقاومة في روج آفا كما فعلوا في مقاومة كوباني عندما أعلنوا النفير العام وقدمت حينها دول العالم دعمها للمقاومة. وفي هذه المناسبة، نحن كمؤتمر الوطني الكردستاني KNK، ندعو الشعب الكردي والرأي العام العالمي إلى الخروج للساحات في يوم 2 من تشرين الثاني لتقديم الدعم والمساندة للمقاتلين ولمقاومة روج آفا".