كوباني تستعد لاستضافة المؤتمر الثاني لشبيبة الدول العربية والشرق الأوسط

تستعد مدينة كوباني الواقعة في الشمال السوري لاستضافة المؤتمر الثاني لشبيبة الشرق الأوسط، والذي من المقرر أن تنطلق أعماله يوم غد الاربعاء بمشاركة شبيبة عدد من بلدان الشرق الأوسط.

دعت "مبادرة شبيبة الشرق الأوسط" الشبيبة العرب، الكرد، الأرمن، السريان، الفرس، الأفغان والأتراك إلى المشاركة في المؤتمر الثاني للشبيبة، الذي من المقرر أن يتم عقده يوم غد في مدينة كوباني.
واستعداداً للمؤتمر تعمل الشبيبة على وضع اللمسات الأخيرة على التحضيرات في قاعة المركز الثقافي في كوباني.
ومن جانبها قالت اللجنة التحضيرية إنه تمت دعوة الشبيبة الثورية من جميع بلدان الشرق الأوسط، ومنها "حركة الشبيبة الفلسطينية، شبيبة تونس، حركة الطلبة اللبنانيين، الشبيبة العراقية، الشبيبة الليبية، وحركة الشبيبة الأرمنية".
ويضع الشبيبة المشاركون نصب أعينهم وضع مخطط فعال يفضي إلى إيقاف الأزمات التي تعصف بمنطقة الشرق الأوسط بحسب ما صرحت به اللجنة التحضيرية على لسان عضوتها إيفا عيسى.
وتتضمن "مبادرة شبيبة الشرق الأوسط" تنظيمات وأحزاباً شبابية كمؤسسة اتحاد الشعوب ومساندتها، حزب المحافظين الديمقراطيين، الهيئة الوطنية العربية، حركة الشبيبة العربية، مجلس سوريا الديمقراطية، الجمعيات الشبابية، اتحاد المرأة الشابة.
وبحسب التوقعات يقدر عدد الحضور بين 350 إلى 400 شخصاً في المؤتمر، الذي سيستمر لمدة لـ3 أيام متتالية.
ويشار إلى أن سلطات جنوب كردستان "إقليم كردستان العراق" منعت 30 شاباً وشابة من المشاركة في المؤتمر في خطوة اتخذتها الحكومة، أمس الاثنين، مما أثار ردود أفعال غاضبة، إذ أصدرت حركة الشبيبة الثورية السورية على إثرها بياناً، نددوا فيه بما اعتبروه دكتاتورية في وجه إرادة الشعوب ووحدة الشبيبة.