قيادة مركز الدفاع الشعبي تهنئ بالذكرى السنوية لقفزة الأول من حزيران

هنأت قيادة مركز الدفاع الشعبي NPG بالذكرى السنوية الـ 16 لانطلاق قفزة الأول من حزيران في2004 مؤكدة أن مقاتلي الكريلا سيدخلون هذا العصر بنهج متصاعد.

قدمت القيادة العامة لمركز الدفاع الشعبي NPG التهنئة بمناسبة الذكرى السنوية لانطلاق قفزة 1 حزيران في بيان لها وقالت: "ستصبح قوات الدفاع الشعبي HPG مقاتلي العصرانية  الديمقراطية، وسيظهر مقاتلو الحرية في كردستان، للعالم أجمع نموذج "المقاتل المحترف" في القرن الحادي والعشرين.

وجاء في نص البيان:

"بدأت قفزة الأول من حزيران كخطوة تاريخية ضد الاستعمار الغاشم، حيث لم تستجب دولة الاحتلال التركي لنداءات القائد عبدالله أوجلان؛ نبارك بدورنا الذكرى السنوية لقفزة الأول من حزيران على القائد أوجلان، شعبنا، الشعوب الديمقراطية وجميع رفاقنا المقدسين. ونستذكر القياديين الأبطال في هذه القفزة التاريخية مثل اردال، عادل، نودا، رشيد، روجين وأيضاً آزاد، برجم، بدران، بوتان، باران، جتين، آرمانج، كمال، ولات وأيضاً دليل، آتاكان، دوغان، فدات، باغر، جمشيت، تيكوشر، علي، شفين، جيجك، زين، وايضاً زكي شنكالي، هلمت، سينان، جميل، ودمهات وجميع الشهداء الأبطال لهذه القفزة بكل تقدير واحترام ونتعهد بأننا سنحيي مسيرتهم من أجل الحرية في كردستان حرة ومن خلال تحرير القائد عبدالله أوجلان.

وقد جاءت قفزة الأول من حزيران عام 2004 كقوة رادعة في مواجهة مفهوم الإبادة الذي ظهر مع المؤامرة الدولية، وسياسات التصفية والإبادة. حيث حدثت مع هذا النضال تطورات مهمة خلال هذه المرحلة، وتم تحديد مسار التحرر الديمقراطي. 

شهد الأول من حزيران بداية حل ديمقراطي والقضية الكردية من خلال نضال الكريلا والانتفاضات الوطنية لشعبنا. إذا تحدثنا اليوم عن الأيام القريبة للحرية الكردية، فينبغي أن ندرك أنها تحققت بفضل موقف القائد اوجلان ذي المغزى التاريخي ضد نظام التعذيب في إمرالي وعلى أساس قفزة الاول من حزيران، ومع المقاومة البطولية لشهدائنا الأبطال وتضحية شعبنا.

يستمر النضال من أجل حرية شعب كردستان في الذكرى السادسة عشرة من قفزة الأول من حزيران، في مرحلة متصاعدة. إن نضالنا ضد حرب الإبادة والقمع التي يمارسها نظاما حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية على أساس حرب الشعب الثوري يدخل مرحلة جديدة. يقوم مقاتلو كردستان بتدمير أجهزة المخابرات والمعدات التقنية في أيدي قوات الاحتلال باستخدام تقنية خلاقة للقوة البشرية.

إن قوات الكريلا، الذين أسسوا أنفسهم على أساس فلسفة القائد اوجلان، يستخدمون بشكل جيد ادوات العدو وقدراته التقنية ووفقا للعصر. ومع هذا المنظور، تم الانتهاء من مشروع البناء الجديد الذي كان على جدول أعمالنا للسنتين الماضيتين إلى مستوى عالٍ. لهذا ستعزز نفسها على خط الشهداء الأبطال والقائد اوجلان، بفضل الخبرة والعمل الجاد للمقاتلين من أجل حرية كردستان حتى الآن وستثبت مرة أخرى أنها لن تفشل.

ستصبح جميع قوات الدفاع الشعبي HPG، التي ستدخل العام السابع عشر من قفزة الاول من حزيران، مقاتلي العصرانية الديمقراطية. وسيجمع مقاتلو الكريلا بين تقنية العدو والتقنية البشرية والذكاء البشري والتكنولوجيا، ويدخلون نضالهم في مرحلة جديدة من الابداع. وسيظهر مقاتلو الحرية في كردستان، للعالم أجمع نموذج "المقاتل المحترف" في القرن الحادي والعشرين.

لقد أظهر الوضع الوبائي الذي تسبب به تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي هو نتاج للحداثة الرأسمالية، مرة أخرى أن نموذج القائد أوجلان هو السبيل الوحيد للمضي قدماً.

واليوم يزداد فرص نجاح الحداثة الديمقراطية للشعوب ضد الحداثة الرأسمالية. على هذا الأساس سيلعب مقاتلي الحداثة الديمقراطية دوراً عظيماً، من خلال نهج القائد أوجلان سيوفون بواجباتهم بتضحية كبيرة.

وعلى هذا الأساس، يستقبل المقاتلون من أجل حرية كردستان، الذين يحتفلون بالذكرى الـ 16 لقفزة الأول من حزيران بمهمة عظيمة، وهم مصممون لجعل العام الـ17 لقفزة الأول من حزيران عاماً ناجحاً. لقد علّق نظاما حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، اللذان يعارضان نضال ومقاومة الشعب، كل آمالهم على التقنيات والحجج النفسية، ويسيران على خط الابادة. في هذه الفترة الهامة من تاريخ نضالنا، سيبني مقاتلو حرية كردستان بروح القائد أوجلان الفدائية، التي تتمتع بخبرة عميقة وتوازن أيديولوجي، أنفسهم على خط شهدائنا الأبطال ويؤدون واجبات العصر الجديد بتصميم كبير.

مرة أخرى، نهنئ جميع شعبنا وأصدقائنا وجميع رفاقنا في الذكرى السنوية لقفزة الأول من حزيران ونتمنى في العام السابع عشر من هذه القفزة لجميع الثوريين والمقاتلين من أجل حرية  كردستان وحرية القائد أوجلان ولجميع قوى النضال النجاح والتقدم".