قوات الدفاع الشعبي تكشف عن سجل شهيدين من قواتها

كشفت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني اليوم الأحد عن سجل مقاتلين من قواتها استشهدا خلال المعارك الجارية ضد جيش الاحتلال التركي بمنطقة كابار في شمال كردستان.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي اليوم الأحد، بياناً حول هجمات جيش الاحتلال التركي خلال الأيام الأخيرة.

وجاء في نص البيان:

جولميرك

"في إطار حملة الشهيدين باكر ورونيا الثورية وبتاريخ 18 أيار في الساعة 08:00 نفذت قواتنا عملية استهدفت مخفر شكير في جلي التابعة لجولميرك ولم يتم التأكد من عدد قتلى وجرحى جيش العدو في هذه العملية".

آمد

"بتاريخ 14 أيار بدأ جيش الاحتلال التركي بعملية تمشيط في ساحة الشهيد آخين، ساحة الشهيد آمد وساحة الشهيد باران الواقعة جنوب موش وبتاريخ 18 أيار في تمام الساعة 22:00 انسحب جيش الاحتلال التركي من المنطقة دون أن تحقق العملية أي نتيجة.

بتاريخ 8- 15- 30 نيسان نفذت قوات العدو 3 عمليات منفصلة في ساحة الشهيد باران وكان العدو ينسحب من المنطقة في اليوم نفسه دون تحقيق أي نتيجة".

الهجمات الجوية

"بتاريخ 16 أيار في الساعة 14:40 قصفت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي ساحة كرو جهرو في زاب، وبتاريخ 17 أيار في الساعة 12:30 و 14:00 قصفت محيط قرية كيسي في كاري، وبتاريخ 18 أيار في الساعة 18:50 قصفت قرية فيله في زاب.

لم يسفر القصف عن أي خسائر في صفوف قواتنا إلا أنه ألحق أضراراً بحقول وبساتين قرية كيسي".

استشهاد مقاتلين من قوات الكريلا

"بتاريخ 15 أيار بدأ جيش الاحتلال التركي مدعوماً بطائرات بدون طيار بعملية تمشيط في ساحة كابار التابعة لشرناخ تصدت إحدى وحداتنا المتواجدة في المكان لجيش الاحتلال وحدثت اشتباكات بينهم، جيش الاحتلال الذي لم يتمكن من التقدم على الأرض قصف المنطقة بالطائرات الحربية نتيجة القصف استشهد رفيقانا جان فدا (مهدي دانيش) وكندال (أنس بيجر).

سجل الشهيدين:

الاسم الحركي: جان فدا سرخبون

الاسم والنسبة:" مهدي دانيش

مكان الولادة: شرناخ

اسم الأم: هزني

 – الأب: محمد

تاريخ ومكان الاستشهاد: 15 أيار 2019 / كابار

*****

الاسم الحركي: كندال كابار

الاسم والنسبة: أنس بيجر

مكان الولادة: ايله

اسم الأم: طيبة

اسم الأب: محمد أمين

تاريخ ومكان الاستشهاد: 15 أيار 2019 / كابار