روشن ماردين: المرأة وبإرادتها المستمدة من فكر أوجلان ستكسر عزلة إيمرالي

عضوة منسقيه منظومة المرأة الكردستانية KJK روشن ماردين: حركة المرأة الكردية كما تمكنت من هزيمة داعش في كوبنا بالمقاومة والإرادة, سنعمل على كسر نظام إيمرالي والعيش بحرية مع قائدنا أوجلان .

استضافت قناة Stêrk TV هذا الأسبوع عضوة منسقيه منظومة المرأة الكردستانية KJK روشن ماردين , أوضحت روشن خلالها مقابلتها ان مقاومة كوباني انتصرت بفضل فكر و فلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان . مشيرتاً إلى ان أفكار أوجلان هي الحل لجميع أزمات الشرق الأوسط وانهم كحركة مستمرين في مسيرتهم على خطة ساكنه جانسيز .

المرأة تستمد قوتها من أفكار أوجلان

روشن ماردين وفي بداية حديثها و بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع كوباني أشارت إلى دور المرأة في الدفاع عن مدينة كوباني بعد تعرضها للهجمة الوحشية من قبل داعش موضحتاً أنها ومن خلال تلك المقاومة أظهرت للعالم كله أهمية دور المرأة الكردستانية في ثورة روج افا و ان المرأة استمدت قوتها تلك من فكر و فلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان . روشن أضافت ان حركة المرأة الحرة ومن خلال دورها في مقاومة كوباني وصل إلى اعلى المستويات على الساحة الدولية , و أثبتت للعالم كله ان المرأة بدون تنظيم , اتحاد , تخلص من العادات القديمة و بناء قوتها الحماية الذاتية فلن تتمكن من الخروج من تلك القيود المفروضة عليها منذ الأزل و ستبقى تعيش حالة الضياع الدائمة .

بقيادة المرأة سنتمكن من كسر نظام إيمرالي

روشن ماردين و في حديثها أشارت إلى العزلة المشددة المفروضة على أوجلان و قالت : لو تمكنا اليوم من الوصول إلى أفكار أوجلان , فكان من الممكن ان لا نشهد جميع هذه المشاكل التي تعصف بالشرق الأوسط حالياً ولما شهدنا هذه الكوارث التي تحل بالشعب الكردي و جميع شعوب الشرق الأوسط اليوم . روشن أضافت :

القوى الدولية التي تسعى للسيطرة على المنطقة تحاول قطع تلك العلاقة بين قائد الشعب الكردي أوجلان و حركة التحرر الكردستانية التي أسسها . رغم أنها تحاول منع وصول كلمة واحدة من قائدنا أوجلان فبالنسبة لنا ومن الناحية الحسية , الفكرية و الروحية لا تستطيع منع ذلك . موقف الشعب الكردي يثبت هذا و يؤكد فشل هذه القوى بالسيطرة على فكر أوجلان . شعبنا الكردي في عموم كردستان و أوروبا اثبت ولائه لأوجلان و فكرة وبهذه المناسبة نحن نحي شعبنا الوفي . كذلك نقول لهم عليكم دعم و إغناء فعالياتكم . نحن وفي كل الفعاليات نجد ان المرأة الكردية تقود هذه الفعاليات و تتمتع بروح المسؤولية و منظمة بشكل افضل تقوم بواجبها بالشكل الأنسب . وهنا نجد ان المرأة الكردية ومن خلال فكر أوجلان وصلت إلى هذا المستوى . كذلك العدو اليوم وبسبب هذا التقدم و تطور ذهنية المرأة يهاجمها و يحاول إعاقة تقدمها . لهذا نحن نرفض تلك المؤامرة التي استهدفت قائدنا أوجلان و نرفض بشدة هذه العزلة المفروضة عليه , نحن كحركة للمرأة الحرة وكما تمكنا من هزيمة داعش في كوباني من خلال المقاومة و الإرادة كذلك سنعمل على كسر تلك العزلة المفروضة على قائدنا ونصل إلى العيش بحرية مع أوجلان . نحن ملتزمون بهذا الوعد الذي قطعناه على انفسنا و مصرين على تصعيد النضال حتى نحقق أهدافنا , لذا علينا ان نوصل هذا النضال إلى جميع الساحات , واذا منعنا العدو من الوصول إلى العيش الحر فنحن أيضاً نضيق علية سبل العيش , الشعب الكردي لم يعد كما في السابق فاليوم تمكن من تنظيم نفسه على كافة الصعد و قادر على المقاومة بفضل فكر أوجلان .

أزمة جنوب كردستان من الممكن ان تحل من خلال حركة المرأة

روشن تطرقت بالحديث عن أزمة جنوب كردستان الأخيرة و أوضحت ان جنوب كردستان ولأنه لم يكن مستقلاً من الناحية الاقتصادية و القرار السياسي تعرضت إلى هذه الهزيمة و فقدت كل مكتسباتها في مدة قصيرة و قالت : جنوب كردستان من الممكن ان تنجح من خلال تحقيق الوحدة الوطنية الكردية . روشن أشارت إلى المرأة في جنوب كردستان منقطعة تماماً عن الساحة السياسية في جنوب كردستان مضيفتاً انه من الممكن ان تحل الخلافات في جنوب كردستان من خلال تنظيم المرأة لنفسها و تولي مهامها و لعب دورها القيادي في عملية حل الأزمة .

قدوتنا الشهيدة ساكنه جان سيز

روشن ماردين وفي ختام حديثها أشارت إلى النساء في الأرجنتين اللواتي أعلنت الشهيدة ساكنه جان سيز كقائدة لهن وقالت : نحن كحركة مرأة لنا قدوة وهي الرفيقة الشهيدة ساكنه جان سيز ونحن نسير على دربها , ساكنه جان سيز ومن خلال نضالها الكبير في سجنها , مشاركتها في المعارك , دورها السياسي و دورها في التنظيم تعتبر المثال لنا جميعاً . نحن نستمد قوتنا منها وبهذا نرغب بالمشاركة بشكل أكثر فاعلية في النضال و المقاومة . مقاومة الرفيقة ساكنه في السجن باتت مثال في المجتمع انتشر في كل كردستان , في المجتمع الكردستاني حيث لم يكن بمقدور المرأة الخروج من إطار منزلها من خلال نضال الرفيقة ساكنه تمكنت المرأة الكردية من كسر تلك الحواجز التي تعيق تقدمها و تقلد دورها الرئيسي في المجتمع , بهذا الشكل أصبحت المرأة الكردية تملك إرادتها بنفسها وفي الناحية السياسية يكون للمرأة الكردية هوية معروفة اليوم انتشرت في كل العالم وباتت معروفة كأقوى و اكبر تنظيم للمرأة معروف في العالم .