دميرتاش: يجب ان لا تصبح مناطق شمال وشرق سوريا كجمهورية مهاباد

أشار العضو في لجنة الثقافة والفن لحزب العمال الكردستاني(PKK) نور الدين دميرتاش"بان هذه الحرب تشن بين الانسانية والفاشية لهذا يجب خلق جبهة مقاومة عظيمة في كل مكان للوقوف في وجه الفاشية والتصدي لها".

قيم  العضو في لجنة الثقافة والفن لحزب العمال الكردستاني(PKK) نور الدين دميرتاش لوكالة فرات للانباء، الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي ضد مناطق شمال وشرق سوريا روج افا.

حيث اوضح دميرتاش إن شن الهجمات ضد مناطق شمال وشرق سوريا- روج افا في الذكرى السنوية للمؤامرة الدولية على القائد اوجلان والتي وقعت في 9 من تشرين الاول، لها معاني كبيرة وكثيرة وقال: "إن هذه الهجمات تعني احياء المؤامرة الدولية، حيث بدأت الفاشية المتمثلة بحزبي العدالة والتنمية والحركة القومية الممثل الاكبر للوحشية الرأسمالية هذه الهجمات. وإن تركيا هي الداعمة الاساسية لتنظيم داعش الارهابي، لهذا فالدول التي تتجاهل الهجمات والانتهاكات التي تمارسها تركيا، ستكون مدانة من قبل الضمير الانساني.

والهدف الاساسي من هذه الهجمات هي افشال مشروع تأسيس المجتمع الديمقراطي وافشال الادعاء البديل ضد الرأسمالية، كما ان الغرض الاساسي هو هزيمة الاشتراكية ويرغبون احباط آمال البشرية في الحياة الحرة في شخص الشعب الكردي. لهذا على المرء ان يحافظ على مستقبله والدفاع عن ارضه وحياته الحرة كريمة".

كما اكد دميرتاش بأن تقديم الدعم والمساندة لروج افا، يعني الحفاظ على الكرامة الانسانية وقال: "حان الوقت للنهوض كما فعلنا في كوباني عندما انتفض الجميع في الاجزاء الاربعة من كردستان وفي العالم اجمع، وتصعيد المقاومة. كما يجب على الشعب في شمال كردستان النهوض وتحويل جميع ساحات تركيا الى ميدان للانتفاضة تنديدا للهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا. ويجب على الجميع التخلي عن اعمالهم اليومية والانضمام الى الانتفاضة وعقد الفعاليات والنشاطات الاحتجاجية في كل مكان ومثال على ذلك: كل من يدعي بانه يمتلك ضميراً في اسطنبول، كيف سيعيش الشعب في اسطنبول بكرامة ما لم يحولوا المدينة الى ساحة كروج افا؟ أن الصمت حيال الابادة التي تمارسها دولة الاحتلال التركي ضد شعب روج افا، منافية للأخلاق والضمير الانساني".

وتابع دميرتاش: "اليوم هو يوم الكرامة والحد من العبودية. ونحن نناضل ضد الإبادة التي تفرض علينا ومن اجل حياة حرة. نحب شعب نتوق للحرية ولا نهاب الموت، ومن يرغب الانضمام الى هذه المقاومة عليه ان يدرك ذلك وعلى الجميع الا ينتظر التعليمات، فالجميع يدرك مدى الانتهاكات والهجمات التي تشنها تركيا ضد المدنيين، لهذا عليهم الانضمام الى مقاومة الكرامة".

كما اكد دميرتاش بأن هذا اليوم هو يوم الوحدة والاتحاد وقال: "يجب ان لا تتحول روج افا الى مهاباد، لهذا يجب ان يتحد الشعب الكردي وجميع الاحزاب الكردية. وعلينا افشال الهجمات الفاشية كما ناضلنا ضد المؤامرة الدولية في 9 من تشرين الثاني و 15 من شباط وعلينا دحر المؤامرة الدولية".

كما دعا دميرتاش الى تشكيل جبهة كبيرة للمقاومة والنضال والدفاع عن كرامة وحرية شعبنا.