حملة الإضراب المفتوح عن الطعام مستمرّة في مدينة ستراسبورغ الفرنسيّة

يواصل عدد من النشطاء الكرد في مدينة ستراسبورغ الفرنسيّة حملة الإضراب المفتوح عن الطعام, تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان في سجنه بجزيرة إمرالي, حيث دخل الإضراب يومه الواحد والثمانين.

وزار وفد من "منصّة التضامن مع النشطاء" التي تتألّف من 20 مؤسّسة كرديّة, يساريّة تركيّة وسريانيّة, المضربين عن الطعام في ستراسبورغ, حيث أبدى أعضاء الوفد دعمهم الكامل لمطالب النشطاء.

وقال المتحدّث باسم المنصّة, جنكيز كليج إنّ الوضع الصّحي للنشطاء المضربين عن الطعام "حرج للغاية", مضيفاً أنّهم يرفضون انهاء إضرابهم "وهذا دليل على روح المقاومة لديهم".

وطالب كليج من جميع القوى الديمقراطيّة أنّ تتضامن مع المضربين عن الطعام في حملتهم, مؤكّداً على أنّ حملات المقاومة هي "التعبير السلمي عن النضال الذي يخوضه الشعب ضدّ القوى الفاشية".

وتحدّث باسم النشطاء, الرئيس المشترك لمنظومة المجتمع الديمقراطي الكردستاني - أوروبا, يوكسل كوج قائلاً: "إنّنا دخلنا إضرابنا المفتوح عن الطعام ليس تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان فحسب, بل لأنّنا على قناعة بأنّ العزلة مفروضة على الجميع".

وأوضح كوج بأنّ الدولة التركيّة تسعى لكسر مقاومة الشعب من خلال فرضها العزلة على القائد أوجلان, مستدركاً بالقول: "على السلطات التركيّة أن تعلم بأنّ روح المقاومة هي التي ستكسر العزلة", كما نوّه إلى ضرورة دعم حملات المقاومة وتوسيعها ليشارك فيها كلّ محبّ للسلام.