جنوب كردستان: جيش الاحتلال التركي يتمركز في قرية "شابان" بمنطقة سيدكان

يتواصل عدوان جيش الاحتلال التركي وهجماته على جنوب كردستان، حيث قامت قوات العدو في ساعات مساء البارحة الخميس بالدخول بأسلحتها الثقيلة إلى قرية "شابان" في منطقة سيدكان بجنوب كردستان وتمركزت فيها.

ووفقاً للمشاهد التي نشرتها قناة (NRT) فقد دخلت قوة تابعة لجيش الاحتلال التركي في السابع والعشرين من شهر أيلول الجاري إلى قرية "شابان" التابعة لناحية سيدكان بجنوب كردستان وهي مدججة بالأسلحة الثقيلة والعربات المصفحة ومعها آليتا حفر لفتح الطرق وبناء متاريس وقاعدة عسكرية.

وتلتزم حكومة جنوب كردستان الصمت إزاء العدوان التركي واحتلاله لأراضي جنوب كردستان، حتى أنها تتوخى نشر بيان رداً على هذه الهجمات العدوانية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها جيش الاحتلال التركي بالاعتداء على جنوب كردستان وانتهاك سيادة العراق، حيث كانت قوة من جيش الاحتلال التركي في الحادي والثلاثين من أيار الماضي قد دخلت بعرباتها المصفحة إلى قرى "برميز" على حدود سيدكان والتي تتبع منطقة سوران.

وكان مجلس الأمن العراقي قد اجتمع في السادس عشر من أيلول الجاري تحت رئاسة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي واتخذ قراراً بنشر قوات أمن عراقية على الحدود العراقية التركية لوضع حدٍ للتدخلات التركية الرامية إلى احتلال المنطقة.