جنوب كردستان: الغارات التركية لا تخيفنا ولن نترك أرضنا لقوى الاحتلال

الشعب الكردي في جنوب كردستان يدين عمليات القصف التركية لأراضي جنوب كردستان مؤكدين رفضهم لمحاولات الاحتلال بالقول: "الغارات الجوية التركية لن تخيفنا ولن نتخلى عن أرضنا".

لا تزال عمليات القصف الجوّي على أراضي إقليم جنوب كردستان مستمرّة من قبل الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال التركي.

وشنّت الطائرات الحربية التركية غارات جوّية كثيفة على محيط قرية "أنزي" التابعة لقنديل. أسفرت عن وقوع خسائر مادية بمنازل القرويين وتلف حقولهم وبساتينهم. كما أدّت إلى احتراق عدد كبير من الأشجار.

وأدان أهالي المنطقة الهجمات التركية على قراهم بشدّة, مؤكّدين على "إصرارهم في البقاء بقراهم وعدم التخلّي عنها للاحتلال التركي".

أهالي المنطقة أدانوا وبشده هذه الهجمات التركية مؤكدين إصرارهم على البقاء في قراهم وعدم التخلي عنها لتركيا.

ستير محمد, الشاب الكردي الذي يعيش في قرى قنديل قال في حديثه لوكالة فرات للأنباء (ANF): "دائماً ما تشنّ طائرات الجيش التركي غارات على مختلف المناطق والقرى في قنديل. دائماً ما يتم استهداف مزارعنا, حقولنا والبساتين وتتضرّر بشكل كبير نتيجة القصف. تركيا تدعي أنّها تقوم بقصف مواقع حزب العمال الكردستاني, لكنكم اليوم شهود على مواقع القصف وترون بأنفسكم. تركيا ومنذ سنوات طويل تحاول إرهاب أهالي إقليم جنوب كردستان وإجبارهم على مغادرة هذه المناطق لتكون مستباحة للفاشية التركية. لكنّنا نؤكّد للدولة التركية أنّنا لا نخاف من هذه الغارات وهذه التهديدات. لن نترك أرضنا ولننفرّط بها. سنقاوم حتى النهاية دفاعاً عنها".