تظاهرات واعتصامات في مدن أوروبيّة وأستراليّة تنديداً بمؤامرة 15 شباط والعزلة المفروضة على القائد أوجلان

شهدت عدّة مدن أوروبيّة مظاهرات واعتصامات مندّدة بمؤامرة 15 شباط الدوليّة التي استهدفت القائد أوجلان, وذلك في ذكراها العشرين, مطالبين المنظّمات المعنيّة بحقوق الإنسان بالضغط على الدولة التركيّة لرفع العزلة المفروضة في سجن إمرالي.

هانوفر

نظّم مجلس المرأة (روناهي) في مدينة هانوفر الألمانيّة اعتصاماً أمام مكتب حقوق الإنسان الدولي, ندّدت فيه المعتصمات بالمؤامرة الدولية التي استهدفت القائد أوجلان في العام 1999, مطالبات بالتحرّك الفوري لأجل رفع العزلة التي تفرضها السلطات التركيّة عليه في معتقله بجزيرة إمرالي وتحسين أوضاعه الصحية.

واستنكرت المشاركات في الاعتصام بصمت المؤسّسات والمنظّمات الأوروبيّة حيال العزلة المفروضة على القائد أوجلان, كما أكّدن أنّ هذا الصمت هو وصمة عار على جبين البشرية ومنظّمات حقوق الإنسان.

زيوريخ

وشاركت عدد من النساء الكرد في اعتصام أمام سفارة الدولة التركيّة بمدينة زيوريخ السويسريّة, نظّمه مجلس المرأة (بيريتان) طالبن فيه برفع العزلة المفروضة في سجن إمرالي, كما رفعن شعارات مناهضة للرئيس التركي رجب طيّب أردوغان واصفة إيّاه ب"الدكتاتور والقاتل", وهاتفة بحياة القائد أوجلان.

سيدني

وفي مدينة سيدني الأستراليّة, تجمّع الكردستانيّون وأصدقاؤهم في وقفة حاشدة تنديداً بمؤامرة 15 شباط, مستنكرين الصمت الدولي حيال العزلة المفروضة في سجن إمرالي.

وبدأت الوقفة, التي نظّمها مركز المجتمع الديمقراطي, في ساحة جيلكورال, حيث نصب المشاركون العديد من الخيم, كما قاموا بتوزيع المنشورات عن المؤامرة الدوليّة وتفاصيلها.

فرنسا

ويواصل الكردستانيّون المقيمون في فرنسا مسيرتهم الطويلة, والتي دخلت يومها الثاني في جنوب فرنسا, استنكاراً للمؤامرة الدوليّة, حيث يحمل فيها المشاركون صور القائد أوجلان ورموز حزب العمّال الكردستاني.

ويشارك في المسيرة, التي بدأت يوم أمس, 143 شخصاً قدموا من عدّة مدن فرنسيّة, ومن المقرّر أن تصل اليوم مساء إلى مدينة مرسيليا, حيث ستتحوّل إلى اعتصام مفتوح. 

يُذكر أن الصحافة الفرنسيّة قامت بتغطية المسيرة التي نظّمها مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في فرنسا, تنديداً المؤامرة التي استهدفت القائد أوجلان وبالعزلة التي تفرضها الدولة التركيّة عليه في سجن إمرالي.