بعد إنهاء الإضراب نقلت ليلى كوفن ونواب من الشعوب الديمقراطي إلى المستشفى لتلقي العلاج

نزولاً عند طلب القائد أوجلان الذي وجه رساله إلى جميع المضربين داعياً إلى أنهاء الإضراب اعلن المناضلون إنهاء الإضراب ومن اجل تلقي العلاج اللازم تم نقل المناضلة ليلى كوفن إلى المستشفى. كما وتم نقل المناضلين الأخرين الذين انهو أضرابهم في إلى آمد إلى المستشفى

وأعلنت الرئيسة المشتركة لـ مؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD ليلى كوفن في اليوم الـ 200 من الإضراب المفتوح عن الطعام إنهاء الإضراب بعد أن دعا القائد أوجلان في رسالة كشفت عنها اليوم جميع المضربين إلى إنهاء الإضراب.

وبعد إعلان إنهاء الإضراب تم نقل كوفن إلى المستشفى لتتلقلي العلاج اللازم إلى أن تستعيد عافيتها.

وقبل نقل كوفن إلى المستشفى القت كلمة مقتضبة قالت فيها: "اشكر كل من تضامن معنا في حملة الإضراب إلى اليوم. من خلال المقاومة الجماعية لشعوب تركيا حققت الحملة أهدافها.

أن الإصغاء إلى أوجلان وحدة الطريق إلى تحقيق الديمقراطية في تركيا والسلام في الشرق الأوسط, كم كنت اتمنى أن تحقق حملتنا اهدافها دون خسائر آلمتنا جميعاً, لكن في النهاية حققنا هدفنا".

آمد

كما وأنهى المضربين في حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام في مدينة "آمد" إضرابهم المفتوح وهم: نواب البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) طيب تمل ، ديرسم داغ، مراد سارساج، الناشط سيفجان ياشار، سداد أكين وتم نقلهم إلى مستشفى ميمورال لتلقي العلاج.