السليمانية: وقفة احتجاجية ضد العدوان التركي

تنديدا بالغارات التي شنها جيش الاحتلال التركي فجر اليوم الاثنين على مناطق جنوب كردستان،  نظمت "مجموعة الوجدان" وقفة احتجاجية عصر اليوم الاثنين، في مدينة السليمانية.

وقامت مجموعة "الوجدان" بوقفة احتجاجية  في مركز مدينة السليمانية ، وشارك فيها عدد غفير من سكان المدينة، رافعين اللافتات المناهضة للاحتلال التركي.

وقرأت نوروز فاضل بياناً باسم "مجموعة الوجدان" في الوقفة الاحتجاجية وقالت فيه: "الدولة التركية تمثل الإرهاب العالمي، إنها تستغل الصمت الدولي والإقليمي في أعين العالم كله لتشن هجمات الإبادة ضد الشعب الكردي بوحشية كبيرة. حيث استهدفت الدولة التركية الفاشية في هذا الهجوم لاجئي مخمور وشعبنا المضطهد في شنكال، مناطق ميديا الدفاعية."

وأضاف البيان: "لا ينبغي أن ينتظر أحد من سلطات إقليم كردستان إبداء موقف من هذا الهجوم. قوى السلطة في جنوبي كردستان هي جزء من مخطط احتلال الجنوب الكردستاني. حيث تغض النظر عن الاحتلال من جهة، ومن جهة أخرى تقدم المساعدة للنظام الفاشي الأردوغاني. وكواجب أخلاقي ووجداني ووطني علينا، علينا أن نكون سنداً لأنفسنا أمام هذه الهجمات، وأن نُظهر جميعاً الإرهابي أن هذا الشعب ليس مثل السلطة التي تبيع نفسها ولا يقبل الاستسلام. الشعب الكردي الموّقر والشريف هو صاحب هذه الأرض، ولا مكان هنا للجواسيس والعملاء".