الدفاع الشعبي تعلن مقتل ثلاثة جنود لجيش الاحتلال التركي

أعلنت قوات الدفاع الشعبي مقتل ثلاثة جنود لجيش الاحتلال التركي في عمليتين منفصلتين في ناحية "بيران" في ولاية آمد وناحية "جلي" في جولميرك، كما وأعلنت استشهاد مقاتلين من الكريلا خلال عمليات قصف لطيران الاحتلال التركي في منطقة "زي".

قالت قوات الدفاع الشعبي في بيان لها وصلت نسخة منه إلى وكالة فرات للأنباء (ANF)، إن قواتهم نفذت عمليتين منفصلتين أسفرتا عن مقتل ثلاثة جنود لجيش الاحتلال التركي.

واستهدفت القوات في العمليتين مواقع تابعة لجيش الاحتلال في "بيران" بولاية آمد وناحية "جلي" في جولميرك، كما وأعلنت استشهاد مقاتلين من الكريلا خلال عمليات قصف لطيران الاحتلال التركي في منطقة "زي".

وأصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بياناً بصدد عمليات الكريلا جاء فيه:

"بتاريخ 24 نيسان/ إبريل الجاري وبتمام الساعة 05:30 نفذ مقاتلونا عملية هجومية على مخفر "تري تيم" في ناحية بيران في ولاية آمد، مقاتلونا شنوا الهجوم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة ومن مسافة قريبة على قوات الاحتلال التركي في المخفر وأدت العملية إلى مقتل جني واحد وإصابة أخرين. كما ودمرت أحد جدران المخفر، تلا ذلك تنفيذ العملية قصف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة لمنطقة العمليات من قبل النقاط والمواقع العسكرية في المنطقة وتم إجلاء القتلى والجرحى بالمروحيات العسكرية. وعادت مقاتلونا إلى مواقعهم دون وقوع أي خسائر".

وتابع البيان: "بتاريخ 23 نيسان/ إبريل الجاري وبتمام الساعة 01:30 ظهراً، نفذ مقاتلونا عملية هجومية ضد قوات جيش الاحتلال التركي المتمركزين على تل "تبه سور" في ناحية جلي ولاية جولميرك. وتمكن مقاتلونا من استهداف أحد تحصينات العدو حيث كان فيها جنديين وادى الهجوم إلى مقتل الجنديين. وتلى تنفيذ العملية قصف بالمدفعية والأسلحة الثقيلة لمحيط منطقة العمليات. وعاد مقاتلونا إلى مواقعهم دون وقوع أي خسائر في صفوفهم".

وعن عمليات القصف الجوي لطيران الاحتلال التركي قال البيان:

يواصل الطيران التركي قصف العديد من مناطق الدفاع المشروع وأضاف: "بتاريخ 26 نيسان/ إبريل الجاري (اليوم) بتمام الساعة 00:30 تعرضت منطقة "كانيشكت" في منطقة "زي"، 25 نيسان/ إبريل (أمس) بتمام الساعة 08:30 سهل "كافيا" في منطقة "كار"، نفس اليوم مساءاً في الفترة ما بين الساعة 08:00 ولغاية 08:30 قصف لمحيط قرية " جم روبوتكي" التابعة لناحية "كمانكي" محافظة دهول (جنوب كردستان) وبتاريخ 23 نيسان/ إبريل بتمام الساعة 07:00 تعرض وادي "الشهيد اوزكر" في منطقة زي لقصف من قبل طيران الاحتلال التركي.

بتاريخ 23 نيسان/ إبريل ونتيجة القصف الجوي لطائرات الاحتلال التركي استشهد اثنين من رفاقنا وهما: دمهات وروجهات. كما أن جميع الغارات الجوية الأخرى لم توقع أي خسائر في صفوف مقاتلينا. وأدت عمليات القصف الجوي للاحتلال التركي في محيط قرية " جم روبوتكي" إلى وقوع أضرار في بساتين وحقول أهالي القرية.

واختتمت القوات بيانها بالقول: "سنعلن بشكل رسمي في بيان منفصل سجل رفاقنا الشهداء في وقت لاحق".