أطفال عفرين يرسمون أطول لوحة في العالم ستدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

يعمل أطفال مقاطعة عفرين المحتلة ليل نهار على رسم لوحتهم الفنية التي يبلغ طولها 500 متر في شكل من أشكال المقاومة المدنية للاحتلال التركي لإيصال رسالتهم الإنسانية إلى العالم أجمع وفحواها أن عفرين موطنهم وأنهم على استعداد لفعل المستحيل لأجلها.

في حين يمارس الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية التابعة له كل صنوف الانتهاكات ضد الانسانية في عفرين يُرسل أطفال عفرين رسالتين، الأولى إلى العالم أجمع أنهم لن ينسوا عفرين التي جرى احتلالها بمباركة اقليمية ودولية، والثانية الى الغزاة فحواها أن عفرين هي موطنهم وأنهم سيفعلون المستحيل من أجلها، وذلك من خلال رسم أطول لوحة في العالم ستدخل سجل غينيس للأرقام القياسية.

ويجري الآن التحضير لفعالية كبيرة في مخيم سردم بمنطقة الشهباء والتي يُشرف عليها اتحاد مثقفي عفرين بريادة الفنان التشكيلي حنيف يوسف وباقة من فنانيني عفرين التشكيليين، وبتغطية اعلامية وانتاجية من وكالة روماف "وجه الحق" الاخبارية.

ومن جانبه، يضع المخرج السينمائي هيثم آل الجلالي خبراته الفنية في خدمة دعم أطول لوحة في العالم تخطها وتلونها أنامل أطفال عفرين الذين هُجّروا من مدينتهم بعد أن احتلها الغُزاة العثمانيون الجُدد.

وسيشارك في الفعالية 2000 طفل عفريني ذاقوا الألم والقصف والتهجير، في رسم هذه اللوحة التي يبلغ طولها 500 متر.

ومن المقرر أن تقام الفعالية في مخيم سردم لمهجّري عفرين بمنطقة الشهباء، يوم غد الاقنين 2 / 9 / 2019.

ويطمح القائمون على هذا العمل أن تدخل لوحتهم موسوعة غينيس للأرقام القياسية، ومن المزمع أن ترسل غينيس لجنة خاصة إلى المنطقة لمراقبة هذه الفعالية برؤية أطول لوحة في العالم ترسمها أنامل أطفال عفرين المحتلة.