"لا بد لنا جمعياً أن نتوحد ضد المحتلين"

عبّر مثقفو جنوب كردستان عن موقفهم الرافض لهجمات واحتلال الدولة التركية لجنوب كردستان، وقالوا: "لا بد لنا جميعاً أن نتوحد ضد المحتلين".

كثفت الدولة التركية في الآونة الأخيرة، من هجماتها على أراضي كردستان، وخاصة على جنوب كردستان، وتحاول بشتى السبل احتلالها بشكل تدريجي، وعبّر مثقفو جنوب كردستان عن أفكارهم ومواقفهم تجاه هذه القضية، وذكروا أنه يجب على الجميع أن يتحدوا ضد هذه الهجمات والمحتلين".
 


وتحدث حاجي ريبوار عضو مجلس محافظة السليمانية عن هجمات واحتلال الدولة التركية، وقال بهذا الصدد: "إن القانون الدولي ينص على أنه لا يجوز التعدي على الحدود الجغرافية والسياسية لبلد ما، لكن الدولة التركية توغلت في أراضي كردستان وتتعدى على كافة الحدود، ولذلك، من الضروري أن يبدي الشعب عن ردة فعله ويعبر عن موقفه للدفاع عن أراضي كردستان".

وبدوره، أعرب الكاتب جليل عباس عن أفكاره حيال هذه المسألة، وأضاف قائلاً: "لقد تمكن أعداء الشعب الكردي على الدوام من شن الهجمات وتحقيق أهدافهم الاحتلالية عن طريق الحرب الكردية-الكردية، الأمر الذي من شأنه جعل الأطراف والأحزاب السياسية تضع مصالحها الخاصة فوق مصالح الشعب، وبرأيي، نحن في هذا الوضع الحالي، بحاجة ماسة إلى التوافق فيما بيننا والوقوف ضد العدو".