لإحياء اليوم الفدائي.. قوات الكريلا تقضي على 4 جنود أتراك

نفذت قوات حرية كردستان عملية ضد جيش الاحتلال التركي لإحياء اليوم الفدائي، حيث أسفرت العملية عن مقتل 4 جنود أتراك وتدمير حاوية وموقع تابع للاحتلال.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً بخصوص العمليات التي نفذت وهجمات الاحتلال التركي، وجاء في نصه:

"في منطقة متينا؛

في 27 حزيران في الساعة 12:10، نفذت قواتنا عملية نوعية ضد جيش الاحتلال التركي الذين يحاولون التمركز في ساحة المقاومة في كولكا، وفي الساعة 13:00، تدخلت قواتنا في تحركات المروحية الهجومية في نفس الساحة بالأسلحة النصف آلية.

في 27 حزيران في الساعة 12:30، استهدفت قواتنا جنود العدو في ساحة المقاومة في دركل بتكتيكات القنص، ما أسفر عن مقتل جندي تركي.

في 27 حزيران في الساعة 17:20، استهدفت قواتنا جنود الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في سري متينا بالأسلحة الثقيلة.

في 28 حزيران في الساعة 10:30 وفي 29 حزيران في الساعة 06:30، استهدفت قواتنا جيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في كولكا بالأسلحة الثقيلة 4 مرات ودمرت حاوية وموقع تابع لجيش الاحتلال.

في 18 حزيران في الساعة 18:00، استهدفت قواتنا جيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في سري متينا بتكتيكات القنص، ما أسفر عن مقتل 3 جنود أتراك.

في منطقة زاب؛

في 29 حزيران في الساعة 18:30، استهدفت مقاتلات وحدات المرأة الحرة جيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في كوري جارو بالأسلحة الثقيلة.

في منطقة الشهيد دليل غرب زاب؛

في 27 حزيران في الساعة 06:00، استهدفت قواتنا جيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في تلة جودي بالأسلحة الثقيلة.

في 29 في الساعة 03:50، استهدفت مقاتلات وحدات المرأة الحرة جيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في تلة جودي بالأسلحة الثقيلة.

في 28 حزيران في الساعة 05:00، 12:50، 17:55 و18:00، استهدفت قواتنا جيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في تلة آمديه بالأسلحة النصف آلية.

في 28 حزيران في الساعة 12:30 و18:20، تم استهداف جنود العدو في ساحة المقاومة في تلة آمديه وتم توجيه ضربات قوية لموقع للاحتلال.  

هجمات جيش الاحتلال التركي بالمتفجرات المحظورة؛

في 16 حزيران، تعرضت أنفاق الحرب في ساحة المقاومة في سري متينا في منطقة متينا للقصف مرة واحدة بالغازات الكيماوية و6 مرات بالمتفجرات المحظورة.

في 27 حزيران، قصف جيش الاحتلال التركي مرة واحدة ساحة المقاومة في شيلازه في منطقة متينا بالمسيرات المفخخة.

في 27 حزيران، قصف جيش الاحتلال التركي مرة واحدة ساحة المقاومة في تلة إف إم في منطقة الشهيد دليل غرب زاب بالمسيرات المفخخة.

هجمات جيش الاحتلال التركي؛

في 27 و28 و29 حزيران، قصفت الطائرات الحربية التركية 7 مرات ساحات كوشين، الشهيد شريف، كندكولا في منطقة خاكورك، مرتين ساحات كوزه، تلة زنكل في منطقة كارى، مرتين ساحة تلة الشهيد جيهان في منطقة قنديل، 5 مرات ساحة المقاومة في شيلازه وسري متينا في منطقة متينا، مرة واحدة ساحة المقاومة في تلة بهار في منطقة الشهيد دليل غرب زاب، أي ما مجموعه 17 مرة، ونتيجة القصف اندلعت النيران في مناطق خاكورك وقنديل وكارى وزاب ومتينا وما زالت الحرائق مستمرة.

في 27 حزيران في الساعة 18:00، تعرضت قرية دركل في منطقة متينا للقصف 10 مرات بالأسلحة الثقيلة و4 مرات بالطائرات الحربية التركية، وبسبب القصف اندلعت النيران في حقول القرويين، في حين مارس جيش الاحتلال التركي وقوات الحزب الديمقراطي الكردستاني الضغط على أهالي لإخلاء القرية.